"محلب" يوجه بحل مشاكل الحجاج وتوفير تأشيرات بأسعار مناسبة

الإثنين، 24 مارس 2014 08:17 م
"محلب" يوجه بحل مشاكل الحجاج وتوفير تأشيرات بأسعار مناسبة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا للجنة العليا للحج، لبحث الترتيبات اللازمة لموسم الحج القادم، وسبل توفير كل الخدمات للحجاج المصريين، وجاء ذلك بحضور كل من وزراء الداخلية، والأوقاف، والسياحة، والنقل، والصحة، والطيران، والتضامن الاجتماعى، وعدد من ممثلى الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية أن تعمل كل الجهات المنظمة لموسم الحج على بذل كل الجهود اللازمة ليمر موسم الحج بسهولة ويسر.

ودعا "محلب" هذه الجهات المعنية بتشكيل لجنة مشتركة لمناقشة كل الترتيبات المرتبطة بموسم الحج والتنسيق فيما بينهم بما يصب فى نهاية الأمر فى صالح الحجاج المصريين وضمان توفير كل سبل الراحة والرعاية والسلامة التى يستحقونها.

وأشار خلال الاجتماع إلى ضرورة الحرص على تسكين الحجاج المصريين فى أماكن قريبة من المشاعر، للعمل على راحتهم، مع دراسة إمكانية توفير عدد مناسب من تأشيرات الحج بأسعار ملائمة للفئات الفقيرة والمهمشة.

ومن جانبه، أشاد هشام زعزوع وزير السياحة بالجهود التى تقوم بها السلطات السعودية لتوفير كل متطلبات الحجاج المصريين، مشيراً إلى أنه سيقوم بمخاطبة السلطات السعودية للحفاظ على حصة مصر فى موسم الحج المقبل.

فيما قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إن الوزارة تستعد لموسم الحج القادم بتشكيل فريق كامل يقوم بحملات توعية قبل الحج للعادات الصحية الخاطئة للحجاج للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج أثناء موسم الحج، وصولاً إلى استقبال الحجاج فى المنافذ الحدودية المختلفة من خلال إدارة الحجر الصحى.

وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع بدأ بتوجيه الشكر من كل الحضور إلى وزير الأوقاف على الجهود التى بذلها خلال ترأسه لبعثة الحج الرسمية العام الماضى، وعرض وزير الأوقاف أبرز المشكلات التى واجهت البعثة الرسمية فى موسم الحج السابق للعمل على تلافيها الموسم المقبل، مؤكداً أن السلطات السعودية قد أشادت من جانبها بالبعثة الرسمية المصرية وبإدارتها لموسم الحج.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Wafaa aomr

ياراءيس الوزراء محلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة