"المصرى للشئون الخارجية" يحتفل بـ10 سنوات على تأسيسه

الأربعاء، 18 نوفمبر 2009 03:16 م
"المصرى للشئون الخارجية" يحتفل بـ10 سنوات على تأسيسه  احتفالية المجلس المصرى للشئون الخارجية
كتبت سارة نعمة الله - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل المجلس المصرى للشئون الخارجية مساء أمس الثلاثاء، بمرور عشر سنوات على إنشائه على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وسط حشد كبير من السفراء والدبلوماسين كان فى مقدمتهم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأحمد ماهر وزير الخارجية السابق، د.عبد الرءوف الريدى مؤسس المجلس، د.عصمت عبد المجيد، والسفيرة مرفت التلاوى، والمهندس حسب الله الكفراوى.

بدأ الاحتفال بعزف مقطوعة موسيقية "شهرزاد" قدمتها فرقة أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو ناير ناجى بعدها صعد الفنان حسن كامى أحد أعضاء المجلس إلى المسرح لتقديم فقرات الحفل. ثم ألقى السفير د.عبد الرءوف الريدى كلمة وجه فيها الشكر لكل من ساهموا فى إنشاء هذا المجلس وتطويره خلال السنوات الماضية لدعم وإنجاح مبادرة إنشاء المجلس كنوع من العمل التطوعى من أجل مصلحة مصر.

ومن أهم الأشخاص الذين خصهم الريدى بالشكر المهندس إسماعيل عثمان، والذى ساهم فى توفير مقر للمجلس فى بداية إنشائه، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى والتى ساهمت فى تأسيس مركز للدراسات خاص بالمجلس وأيضاً فاروق حسنى وزير الثقافة الذى جعل من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مكاناً يشهد احتفال المجلس فى كل عام.

وقام الريدى، بتسليم عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية عين حورس كنوع من التكريم الخاص له على أثر المجهود الكبير الذى قدمه فى بداية إنشاء المجلس.

ووجه عمرو موسى كلمة للحضور أكد من خلالها على الدور الهام والحيوى الذى لعبة المجلس فى بلورة الفكر المصرى حول السياسية الخارجية ومشاكلها فى الوقت الذى لعبت فيه مجالس للشئون لخارجية للدول الآخرى دوراً كبيراً على مستوى العالم.

وأضاف موسى: السياسة الخارجية اليوم لاتنصب فقط على الشئون الخارجية ولكنها تتعلق أيضاً بالمشاكل الداخلية للبلاد، والتى لابد أن تكون محور اهتمام على اجندة المجلس خلال الفترة المقبلة وهذا ما يتطلب ايضاً تنسيق التعاون بين المجلس والمؤسسات الأهلية والرسمية للمجتمع المدنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة