إطلاق اسم الحوثى على شوارع طهران..

"الكاتيوشا" سلاح الحوثيين ضد اليمن والسعودية

الإثنين، 23 نوفمبر 2009 01:53 م
"الكاتيوشا" سلاح الحوثيين ضد اليمن والسعودية الحوثيين يطورون هجومهم على اليمن والسعودية
كتب محمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المتمردون الحوثيون فى تطوير هجومهم على اليمن والسعودية باستخدام أسلحة المدفعية والكاتيوشا فى قصفها لموقع عين الحارة السعودى.

تزامن التطور العسكرى للحوثيين مع إطلاق طهران لاسم زعيم المتمردين الحوثيين الراحل حسين بدر الدين الحوثى على أحد شوارعها، وفقا لمصادر يمنية مطلعة ، فى وقت طالب البرلمان الإيرانى بإعادة النظر فى علاقات بلاده مع كل من اليمن والسعودية.

جاءت هذه الخطوة رداً على مطالب بتغيير اسم شارع إيران فى صنعاء إلى ندى سلطانى، التى قتلت فى الأحداث الأخيرة التى شهدتها طهران أثناء وبعد الانتخابات الرئاسية فى إيران، ورغم نفى مصادر دبلوماسية إيرانية فى صنعاء صحة الخبر، إلا أن مصادر يمنية أكدت أن طهران أقدمت على هذه الخطوة بعد أن تأزمت العلاقات اليمنية الإيرانية بسبب اتهام صنعاء لمرجعيات إيرانية بدعم حركة الحوثي، التى تقود تمرداً ضد الدولة منذ عدة سنوات، وما تلا تلك الاتهامات من تداعيات، كان أبرزها إغلاق المستشفى الإيرانى بصنعاء والقبض على سفينة أسلحة وعلى متنها طاقم إيرانى فى البحر الأحمر كانت فى طريقها إلى الحوثيين.


وكانت قناة "روسيا اليوم" قد ذكرت مساء أمس أن طهران أطلقت اسم زعيم الحوثيين الراحل حسين بدر الدين الحوثى على أحد الشوارع الرئيسة فى طهران، فيما نقلت عن السفير المصرى السابق فى إسرائيل محمد بسيونى اتهامه طهران بالسعى إلى زعزعة أمن واستقرار منطقة الخليج العربى من خلال تغذية الصراع المحتدم شمال اليمن بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وكشف بسيونى للقناة النقاب عن زيارة لقائد الحرس الثورى الإيرانى الحالى إلى اليمن والتقائه سرا بزعيم الحوثيين فى جبال صعدة عندما كان ملحقاً عسكرياً فى سفارة بلاده بصنعاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة