الإخوان تتلقى ضربة موجعة بعد قرار تطبيق قانون الإرهاب على من ينضم للجماعة..وسياسيون: سيؤثر على فعاليات التنظيم القادمة..الخرباوى:يجب تطبيقه بأقصى سرعة..والوفد: إقراره نابع من معلومات عن عمليات تفجيرية

الجمعة، 11 أبريل 2014 04:21 ص
الإخوان تتلقى ضربة موجعة بعد قرار تطبيق قانون الإرهاب على من ينضم للجماعة..وسياسيون: سيؤثر على فعاليات التنظيم القادمة..الخرباوى:يجب تطبيقه بأقصى سرعة..والوفد: إقراره نابع من معلومات عن عمليات تفجيرية ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق
كتب رامى سعيد وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت جماعة الإخوان ضربة موجعة، عقب قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة بتطبيق قانون الإرهاب على كل من ينضم لجماعة الإخوان، فى ظل دعوات الجماعة للتصعيد والتظاهر فى عدد من المناسبات من بينها ذكرى تحرير سيناء فى 25 أبريل الجارى، وعيد العمال فى شهر مايو المقبل.

وأكد سياسيون وخبراء أن هذا القرار سيكون له تأثير كبير على نشاط الجماعة وفعالياتها فى الفترة المقبلة لاسيما أن هناك أعدادا كبيرة من أنصار الإخوان لم يعد تستجيب لفعالياتها، وبهذا القرار سيجعل أعضاء الجماعة الذين ينزلون للمظاهرات لا يستجيبون لدعوات الجماعة مما يقلل من أثرها.

قال ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق إن قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة بتنفيذ قانون الإرهاب على كل من ينضم لجماعة الإخوان هو قرار جيد، سينهى على كثير من مخططات الجماعة، مؤكدا ضرورة تطبيق هذا القرار فى أسرع وقت.

وأضاف الخرباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لضرب الإرهاب بكل قوة، مها كان هذا الإرهاب ومن يقوم به، مشيرا إلى أن هذا القرار سيؤثر بالسلب على جماعة الإخوان وأعضائها وسيؤثر على فعالياتهم خلال الفترة المقبلة.

قال طارق التهامى، مساعد رئيس حزب الوفد، إن إقرار الحكومة لقرار تطبيق الإرهاب على كل من ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين ناتج من توافر معلومات وأدلة دامغة لدى الحكومة حول العديد من العمليات التفجيرية التى تخطط لها الجماعة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح التهامى لـ"اليوم السابع" أنه كلما اقترب الموعد من الانتخابات الرئاسية ستكون الجماعة أكثر عصابة وعنفا، مشيرا إلى التفجير الذى وقع منذ قليل بمنطقة 6 أكتوبر وآخر فى جامعة القاهرة ومنطقة القليوبية.

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد إلى أن أغلب الأجهزة الأمنية فى العالم لا يمكن أن تؤمن جميع شوارع فى آن واحد، لافتا إلى أن القرار ناتج عن معلومات بتصاعد وتيرة العنف خلال الفترة المقبلة.

وثمن الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب الناصرى، قرار الحكومة بتوقيع العقوبات المشددة بقانون الإرهاب على كل من يشترك فى تنظيم جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن من يؤيد الإخوان فى الظروف الراهنة يعد إرهابيا.

وأضاف ابو العلا لـ"اليوم السابع" أن الإخوان المسلمين تجاوزوا كل الحدود والأعراف الإنسانية واصفا تصرفاتهم بأنهم يودون استفحال العمليات التفجيرية كالسرطان، مشيرا إلى تفجر أكتوبر الذى وقع منذ قليل، ومن قبلها جامعة القاهرة والقليوبية.

وأشار رئيس حزب الناصر إلى أن الشعب المصرى والحكومة والقوات المسلحة ستنتصر على تلك العمليات الإجرامية التى تقوم بها الجماعة لإسقاط الدولة المصرية.








مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ع.أ.

الأهم من القانون تطبيق القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد

ههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو على

يارت يتم تطبيق الحد على كل من قبض عليه منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى

حد الحرابه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هذة ليست النهايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

مين عارف

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل السباعي

مع التعليق رقم5 الفاضلة ندي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة