9 آلاف جندى أمريكى ينتشرون فى أفغانستان

الأحد، 29 نوفمبر 2009 02:45 م
9 آلاف جندى أمريكى ينتشرون فى أفغانستان الرئيس الأمريكى أوباما
واشنطن(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت صحيفة واشنطن بوست أن أكثر من تسعة آلاف من عناصر مشاة البحرية الأمريكية مارينز سينتشرون فى ولاية هلمند جنوب أفغانستان فى الأيام التى ستلى إعلان الرئيس باراك أوباما المرتقب الثلاثاء حول الاستراتيجية الأمريكية الجديدة فى هذا البلد.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مسئولين أمريكيين، أن هذه التعزيزات التى ستضاعف عدد القوات الأمريكية فى هذه الولاية، لن تنطلق قبل رسالة أوباما إلى الأمة الثلاثاء فى أكاديمية وست بوينت العسكرية فى ولاية نيويورك شمال شرق الولايات المتحدة.

والهدف من هذه التعزيزات هو تمكين الجيش الأمريكى من إحكام سيطرته مجددا فى هذه الولاية التى أصبحت قاعدة لمتمردى طالبان فى الأشهر الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن حوالى ألف من المدربين العسكريين سيرسلون أيضا بعد انتشار عناصر المارينز، قبل فبراير 2010، كذلك سيتم إرسال ألف مدرب عسكرى بعد نشر قوات المارينز، وذلك فى مهلة تمتد على الارحج حتى فبراير 2010، بحسب الصحيفة.


وقال الجنرال جيمس كونواى قائد قوات المارينز أمام جنود فى أفغانستان، إن "طليعة القوات التى ستنطلق ستكون من قوات المارينز"، كما ذكرت واشنطن بوست.

ويدرس أوباما منذ أكثر من ثلاثة أشهر طلب قائد القوات الأمريكية فى أفغانستان الجنرال ستانلى ماكريستال إرسال 40 ألف جندى يضافون إلى الـ 68 ألف جندى أمريكى المنتشرين فى هذا البلد إلى جانب 42 ألف جندى من بلدان أخرى.
وتتوقع الصحافة الأمريكية أن يعلن أوباما فى نهاية المطاف إرسال 34 ألف جندى إضافى، فى وقت ألحقت حركة طالبان فى الأشهر الأخيرة خسائر فادحة بالحلفاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة