قناة "صدام" تبدأ بثها التجريبى من مكان مجهول

الإثنين، 30 نوفمبر 2009 06:52 م
قناة "صدام" تبدأ بثها التجريبى من مكان مجهول الرئيس العراقى الراحل صدام حسين
بغداد(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت قناة "صدام" التى تمجد الرئيس العراقى السابق بثها التجريبى خلال عيد الأضحى وسط تكتم شديد حول مكان البث، ومعلومات تتعلق بـ"تراجع الجهات الممولة تحت ضغوطات جهات فى النظام" فى بغداد.

وأفاد موقع "اللافتة" الإلكترونى "كنا أعلنا عبر قناة اللافتة الفضائية عن إطلاق قناة صدام فى موعدها المعلن وهو فجر عيد الأضحى. وفجأة وفى غمرة هذا الاستحقاق الإعلامى الكبير تتراجع الجهة الممولة عن وعدها مؤكدة أنها تعرضت لضغوطات من جهات فى النظام العراقى".
وتابع البيان، "لا نلوم أبدا أولئك الذين قتلوا صدام حسين فى فجر عيد، وقتلوا فضائيته فى فجر عيد آخر، فنحن نعرف مقدار الحقد التاريخى الذى يتأجج فى صدورهم، لكننا نلوم هذه الملايين من العرب والمسلمين لان دولارا واحدا من كل منهم من شأنه أن يطلق عشر فضائيات تنتصر للحق".

وأكد البيان "أعلن القوم حربهم الشعواء، فتهجموا على عدة دول عربية من منطلق طائفى قاصر باعتبارها الداعم لقناة صدام التى وصفوها بالبعثية رغم تأكيدنا الدائم أن صدام حسين وعمر المختار صارا رمزا لكثير من العرب والمسلمين".

وأضاف "أن أهل الوعى فى الأمة مدعوون لوقفة تحد كبيرة تفوت على هؤلاء فرحتهم بوأد القناة"، داعيا إلى "جمع الأموال كما نفتح الباب أمام الموسرين الذين يرغبون فى دعم القناة".

وتبث القناة صورا فوتوغرافية لصدام ونجليه عدى وقصى، ومشاهد من عملية إعدامه فى 30 ديسمبر 2006. كما أنه من الصعب معرفة الهوية الحقيقية للجهات المالكة للقناة أو مكان البث، لكن مصادر على صلة بالوسط الإعلامى أكدت أن مقر القناة ليبيا، والمشرفون عليها خليط من القوميين العرب والبعثيين بزعامة نائب الرئيس السابق عزة إبراهيم الدورى.

شيعة العراق ينتقدون "زيبارى" بسبب قناة صدام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة