اليابان تؤكد دعمها لخارطة الطريق وتأمل بنجاح استحقاقات الديموقراطية

الأربعاء، 16 أبريل 2014 02:40 م
اليابان تؤكد دعمها لخارطة الطريق وتأمل بنجاح استحقاقات الديموقراطية نبيل فهمى ويوتاكا ليمورا المبعوث اليابانى للشرق الأوسط
كتبت أميرة عبد السلام وآمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يوتاكا ليمورا المبعوث اليابانى للشرق الأوسط، دعم بلاده لخريطة الطريق فى مصر، وأعرب عن أمله فى نجاح تطبيق باقى استحقاقاتها، مشدداً على اهتمام اليابان بتطوير التعاون مع مصر فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

واستقبل اليوم الأربعاء، نبيل فهمى، وزير الخارجية، المبعوث اليابانى للشرق الأوسط، حيث تم تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من الملفات الإقليمية المهمة، وقال الدكتور بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية أن المبعوث اليابانى استهل الاجتماع بتأكيد الأهمية التى تعولها اليابان على العلاقات مع مصر، والتشاور معها باعتبارها أكبر دولة عربية، ومن أهم دول الشرق الأوسط بحكم مكانتها ودورها القيادى.

وذكر المتحدث أن الوزير فهمى أكد من جانبه على أهمية العلاقات مع اليابان وتطلعنا لتطويرها فى مختلف المجالات. كما نوه الوزير "فهمى" بأهمية المشروعات التى تساهم اليابان فى تنفيذها، وبصفة خاصة الجامعة المصرية – اليابانية والمشروعات التنموية والاجتماعية، وكذلك تطلعنا لتطوير التعاون الثلاثى لموجهه إلى أفريقيا فى مختلف المجالات.

أضاف المتحدث أن اللقاء تناول عددًا من الملفات الإقليمية المهمة، وفى مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية فى ضوء ما انتهت إليه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية، وأهمية إعادة إطلاق المسار السياسى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة