"العربية للتنمية الإدارية" تقدم خدماتها مجانا احتفالا باليوم العالمى للكتاب

الخميس، 17 أبريل 2014 02:13 ص
"العربية للتنمية الإدارية" تقدم خدماتها مجانا احتفالا باليوم العالمى للكتاب المنظمة العربية للتنمية الإدارية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور رفعت الفاعورى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية، بأن مكتبة المنظمة بمقرها بالقاهرة ستقدم خدماتها مجانا فى الثالث والعشرين من شهر أبريل الجارى فى إطار احتفال اليونسكو باليوم العالمى للكتب والذى يوافق 23 أبريل من كل عام.

وأشار الفاعورى، فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المنظمة فى سعيها الدائم لخدمة البحث العلمى والباحثين والمتخصصين فى كافة المجالات المتفرعة عن العلوم الإدارية، وستقوم بتقديم كافة خدماتها فى هذا اليوم بشكل مجانى لجميع الباحثين والمهتمين بمجال الإدارة، وتضمن تلك الخدمات، خدمات البحث والاطلاع على مصادر المعلومات الرقمية والتقليدية التى تقتنيها مكتبة المنظمة، والرد على كافة الأسئلة والاستفسارات فى شتى مجالات العلوم الإدارية.

وأوضح مدير عام المنظمة، أن مكتبة المنظمة ستقدم كذلك اشتراكا مجانيا لمدة عام كامل لطلبات الاشتراك خلال هذا اليوم، كما سيتم منح خصومات خاصة على إصدارات المنظمة المختلفة تشجيعاً من المنظمة على نشر الثقافة الإدارية.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت عام 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسؤولية التنمية الإدارية فى المنطقة العربية وطبقاً لاتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة فى الإسهام فى تحقيق التنمية الإدارية فى الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

وتعنى المنظمة بشؤون الإدارة العربية وتُسهم فى نقل المعرفة الإدارية من العالم المتقدم لتوطينها فى الوطن العربى، كما تعمل على تطوير الأجهزة الإدارية والتعاون وتبادل الخبرات فى مجالات الإدارة والمساهمة فى توحيد النظم الإدارية فى الوطن العربى.
وتهدف المنظمة بشكل أساسى إلى الإسهام فى إحداث نقلة نوعية فى أداء أجهزة الإدارة وتشريعاتها وسلوك العاملين فيها فى الوطن العربى، وهو النشاط الرئيسى لما يعرف بالتنمية الإدارية الذى يعتبر تحقيقها مقدمة ومتطلب سابق للتنمية الشاملة والعامل الحاسم فى تقدم الدول أو تخلّفها.

وتوجه المنظمة تحقيقا لهذه المهمة والرسالة الجليلة جهودها وبرامجها وخدماتها للإدارة فى الدول العربية الأعضاء وعددها إحدى وعشرون دولة (الكويت – السعودية – البحرين- قطر-سلطنة عمان- الإمارات- مصر- السودان- ليبيا- تونس- الجزائر- المغرب- العراق – الأردن- لبنان- فلسطين- اليمن- الصومال- سوريا-موريتانيا- جزر القمر المتحدة)، ولا تقتصر خدماتها على القطاع العام وإنما تشمل المؤسسات العامة والخاصة. كما توجّه خدماتها وبرامجها بشكل رئيس للقيادات والمستويات الإدارية العليا كوْنها المعنية بالتغيير والإصلاح والتنمية تخطيطاً وتنفيذاً ومتابعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة