مديرية الصحة تواصل تنظيم أسبوع "الأمومة الآمنة" فى أسوان

الخميس، 17 أبريل 2014 12:02 م
مديرية الصحة تواصل تنظيم أسبوع "الأمومة الآمنة" فى أسوان صورة أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت مديرية الصحة بأسوان تنظيم أسبوع "الأمومة الآمنة للإسراع لخفض وفيات الأمهات والأطفال" تحت رعاية اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، ويتضمن هذا الأسبوع تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية على مستوى جميع مدن ومراكز المحافظة.

أكدت ذلك الدكتورة سلوى بطرس مديرة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بأسوان، وقالت إن أسبوع الأمومة الآمنة يهدف إلى وضع خطة مستقبلية لتقديم خدمة صحية متميزة للحوامل، وخفض معدلات الوفيات أثناء الولادة بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدنى وذلك عن طريق تنظيم 10 ندوات توعية فى جميع الإدارات الصحية بأسوان.

وأوضحت فى تصريحات صحفية اليوم، أن الخدمة الطبية المقدمة للحوامل فى محافظة أسوان تبلغ 66% فقط، وذلك بسبب العجز فى أعداد لأطباء بالمحافظة، بينما تبلغ نسبة تردد الحوامل على الوحدات والمراكز الصحية ثلاث مرات أثناء فترة الحمل فى حين أن المعدل الطبيعى هو أربعة مرات.

وأضافت أن عدد وفيات الأمهات أثناء الولادة فى عام 2012 بمحافظة أسوان بلغ 55 لكل 100 ألف مولود حى، وانخفض هذا العدد فى عام 2013، وبلغ عدد الوفيات 51 حالة كل 100 ألف مولود.

وأشارت إلى أن جميع السيدات يضعن حملهن على يد أطباء، واختفت ظاهرة الداية من محافظة أسوان تماما خلال السنوات الأخيرة.

وطالبت برفع الوعى الثقافى للرائدات الريفيات وأعضاء منظمات المجتمع المدنى وأطقم التمريض، من أجل تحقيق أفضل معدلات للأمومة الآمنة فى أسوان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة