"نتنياهو": على السلطة الفلسطينية الاختيار بين حلها أو الوحدة مع حماس

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 12:23 ص
"نتنياهو": على السلطة الفلسطينية الاختيار بين حلها أو الوحدة مع حماس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
القدس (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، توجه السلطة الوطنية الفلسطينية للمصالحة مع حركة حماس، مشيرا إلى أنه على السلطة الفلسطينية أن تختار بين حلها أو الوحدة مع حماس.

وتأتى تلك التصريحات قبل ساعات من توجه وفد من حركة فتح إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء لبحث إنهاء الانقسام.

ونقل أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو للصحافة العربية فى بيان له، مساء أمس الاثنين، عن رئيس الوزراء الإسرائيلى قوله " نشاهد السلطة الفلسطينية التى تحدثت أمس عن حلها، واليوم هى تتحدث عن الوحدة مع حماس".

واستدرك نتنياهو، بحسب البيان: "إذن يجب عليها السلطة أن تختار - حل السلطة أم الوحدة مع حماس، وعندما تريد السلطة السلام فعندئذ يجب عليها أن تتصل بنا، لأننا نريد السلام الحقيقي".

ومن المقرر أن يصل وفد مكلف من الرئيس عباس إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء لبحث آليات تنفيذ المصالحة مع حركة "حماس"، بحسب تصريح للمتحدث الرسمى باسم حركة "فتح"، فايز أبو عيطة.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد ذكرت مؤخرا أن القيادة الفلسطينية تفكر بحل السلطة الفلسطينية فى حال فشل المفاوضات مع إسرائيل، وهو ما لم يؤكده أى مسئول فلسطيني.

ويعنى حل السلطة الفلسطينية نقل مسؤولية الإدارة فى الأراضى الفلسطينية إلى إسرائيل بوصفها دولة إحتلال، وهو الخيار الذى تضاربت تصريحات لمسئولين فلسطينيين حول اللجوء إليه من عدمه.

وقال نتنياهو: "وحتى فى هذا اليوم وهو يوم عيدنا (آخر أيام عيد الفصح اليهودي) أطلق أعداؤنا صواريخ على بلداتنا، وسياستنا واضحة تماما وهى تقتضى القيام برد فعل فورى وقوى، نحن نضرب كل من يعتدى علينا، هذا ما فعلناه وسنواصل فعله".

وفى وقت سابق اليوم، قال مصدر فى الجيش الإسرائيلى إن عدد الصواريخ التى أطلقت من قطاع غزة على مستوطنات فى جنوبى إسرائيل، اليوم الإثنين، بلغ 10 صواريخ وقذيفة "آر بى جي"، سقطت معظمها فى مناطق مفتوحة، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن الجيش الإسرائيلى رد بقصف مواقع تابعة لحركة حماس، التى تدير قطاع غزة منذ 14 يونيو 2007.

وحتى الساعة 21:07 "ت.ج" لم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن قصف جنوبى إسرائيلي.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أم عبد الرحمن

ايوه كده اظهر وبان وعليك الأمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة