بوجدانوف يبحث مع السفير السورى لدى روسيا التسوية السياسية فى سوريا

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 08:29 ص
بوجدانوف يبحث مع السفير السورى لدى روسيا التسوية السياسية فى سوريا سيرجى لافروف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان للخارجية الروسية أن ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسى لشئون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية التقى السفير السورى فى موسكو رياض حداد وناقش معه المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية فى سوريا.

وأشار البيان الصادر اليوم الثلاثاء إلى أن اللقاء جرى أمس الاثنين وأن بوجدانوف وحداد ناقشا مختلف اتجاهات التسوية السياسية فى سوريا، وكذلك الوضع فى المنطقة بشكل عام، إلى جانب العلاقات الثنائية بين روسيا وسوريا.

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " - نقلا عن البيان - إن الخارجية الروسية أكدت أن موسكو تدعو الى استئناف المفاوضات الشاملة بين السوريين بمشاركة كل القوى السياسية فى المجتمع السورى من أجل نشر السلم على أساس ضمان الحقوق المتساوية لكل المجموعات القومية والدينية فى سوريا.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد أعلن فى وقت سابق أن روسيا ملتزمة بالتسوية السلمية وفق القرارات التى صدرت عن مجلس الأمن الدولى، والتى أقرت عملية جنيف المطالبة بوقف دعم الإرهابيين وطالبت الدول المجاورة بعدم السماح بأى أعمال قد تتضمن استفزازات فيما يخص عملية نزع السلاح الكيميائى فى سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية الروسية لم تتطرق - فى بيانها الرسمى حول لقاء بوجدانوف والسفير السورى - إلى موضوع الانتخابات الرئاسية فى سوريا، التى ستجرى خلال شهر يونيو المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة