خلال زيارته لمستشفى 57357 للأطفال..

الدكتور مصطفى السيد يطالب المصريين بالالتفاف حول رئيس مصر القادم

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 07:48 م
الدكتور مصطفى السيد يطالب المصريين بالالتفاف حول رئيس مصر القادم العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد، المصريين بالالتفاف حول رئيس مصر القادم ، الذى ستسفر عنه نتائج الانتخابات الرئاسية القادمة، ومساعدته فى مواجهة المشاكل والتغلب عليها للنهوض والارتقاء بمصر وجعلها فى مصاف الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها مستشفى 57357 لتكريم الدكتور مصطفى السيد، بمقر المستشفى، بمناسبة اختياره عضوا باللجنة الوطنية الأمريكية للعلوم، بترشيح من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، كأول مصرى وعربى يشغل المنصب.

وأكد أن مستشفى سرطان الأطفال 57357 نموذج يجب ان يحتذى به فى جميع مؤسسات مصر للنهوض بالوطن خاصة وأن العمل به قائم على البحث العلمى، مشيدا بجهود جميع العاملين بالمستشفى وحرصهم الشديد على الوصول إلى نسب الشفاء العالمية.

وأكد العالم المصرى أن مصر، الغنية بالعقول المصرية المميزة، تسير نحو الاتجاه الصحيح للارتقاء بالمنظومة البحثية خاصة وأن الدستور الجديد ألزم الدولة على تخصيص نسبة 1% من الدخل القومى لصالح الأبحاث والدراسات العلمية، موضحا أن الوضع فى مصر يحتاج فقط إلى عملية تنظيم وتخطيط .

وأعرب عن تفاؤله بالوضع المصرى الحالى مطالبا المسئولين بتشجيع ودعم المنظومة البحثية خاصة وأن الدول المتقدمة تعى جيدا أهمية الاستثمار فى البحث العلمى الذى سيعود بالنفع عليه فى المستقبل.

من جانبه، وجه الدكتور شريف أبو النجا نائب مدير المستشفى للأبحاث والتطوير والعلاقات الخارجية الشكر للدكتور مصطفى السيد، معربا عن فخر جميع المصريين بعقلية علمية مميزة مثله تقوم بدور فعال على أرض الواقع من خلال أبحاثه وتجاربه العلمية المتمثلة فى استخدام جزيئات الذهب النانومترية فى القضاء على السرطان.

وطالب أبو النجا من الدكتور مصطفى السيد دعمه العلمى فى مركز الأبحاث التابع لمستشفى 57357 والاستفادة من خبراته، مستعرضا مسيرة عمل المستشفى ورؤيتها التى بدأت منذ عام 1997 وحتى الآن والجهود التى يبذلها جميع العاملين بالمستشفى للوصول إلى نسبة شفاء 72% تقترب من النسب العالمية (85 -80 ).

وأكد أن إستراتيجية المستشفى تراعى تطبيق أحدث الوسائل العلمية فى كل ما يتعلق بها حيث يتم حاليا إجراء دراسات مبدئية على أسس علمية للتوسعات التى تعتزم المستشفى القيام بها خلال الفترة القادمة والحرص على استخدام أحدث السبل التى تعتمد على صور الأقمار الصناعية لترشيد الطاقة وتقليل نسب التلوث التى تعوق عملية شفاء الأطفال من السرطان.

وأشار إلى أنه نظرا لزيادة عدد الأطفال المصابين بالسرطان وطول فترة العلاج التى تصل لثلاث سنوات يبذل المستشفى جهودا حثيثة لتوفير أماكن للأطفال المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم، موضحا أنه من المقرر الوصول إلى سعة 320 سريرا خلال الفترة القادمة، كما سيتم افتتاح فرع طنطا بسعة 60 سريرا فى رمضان القادم إلى جانب افتتاح العيادات الخارجية بالمعهد القومى للأورام مايو القادم والمصممة على أحدث مستوى عالمى بتكلفة تبلغ حوالى 26 مليون جنيه.

وقام الدكتور شريف أبو النجا بتقديم درع المستشفى تكريما للعالم المصرى الدكتور مصطفى السيد وتقديرا لجهوده وإنجازاته فى خدمة الإنسانية، وعقب ذلك قام الدكتور مصطفى السيد بإلقاء محاضرة علمية متخصصة عن استخدام تكنولوجيا النانو فى علاج السرطان والمتمثل فى تجاربه المعملية على حيوانات التجارب الخاصة باستخدام جزيئات الذهب النانومترية للقضاء على الخلايا السرطانية دون حدوث أى أعراض جانبية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamednoh

good

Good

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة