وحيد عبد المجيد: حملتا السيسى وصباحى أعدتا ميثاق شرف انتخابى

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 11:26 م
وحيد عبد المجيد: حملتا السيسى وصباحى أعدتا ميثاق شرف انتخابى وحيد عبد المجيد أستاذ العلوم السياسية
كتب سمير حسنى وأحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. وحيد عبد المجيد أستاذ العلوم السياسية والمستشار بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إن ميثاق الشرف الانتخابى ضرورة فى هذا التوقيت، مشيراً إلى أن حملتى السيسى وصباحى فى الانتخابات الرئاسية أعدتا ميثاق شرف انتخابى وبصدد طرحه للحوار.

وأضاف "عبد المجيد"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن الأهم من الميثاق التزام الحملات الانتخابية وأعضائها به مع بدء فترة الدعاية الرسمية وفقًا للقانون والالتزام بهذا الميثاق كأحد أسس التنافس الانتخابى الديمقراطى الجاد.

وشدد "عبد المجيد" على ضرورة أن يتضمن الميثاق معايير أهمها عدم الانزلاق إلى مناطق تبادل الاتهامات والسباب واحترام المرشح الآخر وعدم التجريح فيه والاكتفاء بانتقاد برامج ومواقف الآخر، مشدداً على أن الحلول والبدائل التى سيقدمها كل مرشح فى برنامجه هى ما يجب أن ينشغل به المرشح وأعضاء حملته ولا يصح أن نتفرغ لتبادل الاتهامات ونهتم بما يتطلبه الشعب خلال المرحلة المقبلة.

وطالب "عبد المجيد" وسائل الإعلام بالتزام المهنية والحياد وإعطاء المرشحين فرص متساوية، حتى نشاهد أجواء انتخابية يتحاكى العالم بشفافيتها وموضوعيتها ونزاهتها، لافتاً إلى أن هناك انفلاتا إعلاميا كبيرا فى القنوات الفضائية لم نشهد له مثيل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة