سعيد اللاوندى: العلاقة بين مصر وأمريكا ما زالت مأزومة

الإثنين، 28 أبريل 2014 05:31 ص
سعيد اللاوندى: العلاقة بين مصر وأمريكا ما زالت مأزومة د. سعيد اللاوندى خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. سعيد اللاوندى خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إنه يخطئ من يعتقد أن العلاقات المصرية أصبحت سمنًا على عسل بعد إطلاق طائرات الأباتشى لمصر، وبعد الإعفاء الجزئى عن المعونة الأمريكية، لا الحقيقة أن العلاقة المصرية الأمريكية ما زالت مأزومة وأن طائرات الأباتشى والإعفاء الجزئى للمعونة ليس دليلا على حسن النوايا.

وأضاف "اللاوندى" أثناء حديثه لبرنامج السادة المحترمون مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن أمريكا مستفيدة من المعونة الأمريكية، ولأنها منصوص عليها فى معاهدة السلام كما أنه ليس من حق أمريكا حبس طائرات الأباتشى كما أنه ليس من حقنا أن نقول إن هناك حسن نوايا أمريكية.

وأكد "اللاوندى" أن الدول الأوروبية عادت إلى بيت الطاعة الأمريكية بدليل أن أمريكا حين منعت المعونة عن مصر منعت أوروبا مساعداتها عن مصر، لافتا النظر إلى أن الأول الأوروبية والسياسة الأمريكية أصبحت سياسة واحدة بشكل أو بآخر وأن الدول الأوروبية تمثلها فرنسا سياسيا وألمانيا اقتصاديا وباقى الدول لا قيمة لها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة