فابيوس: وزراء خارجية أوروبا يعقدون اجتماعا لبحث التطورات بأوكرانيا

الأربعاء، 30 أبريل 2014 12:18 ص
فابيوس: وزراء خارجية أوروبا يعقدون اجتماعا لبحث التطورات بأوكرانيا لوران فابيوس وزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس أمس الثلاثاء أن وزراء الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى سيعقدون فى نهاية الأسبوع الجارى اجتماعا لبحث وتقييم الوضع الحالى فى أوكرانيا.

وقال فابيوس، خلال الجلسة الاسبوعية للجنة الشئون الخارجية بالجمعية الوطنية (البرلمان)، أن باريس والبلدان الأوروبية يسعون من أجل وقف التصعيد على الساحة الأوكرانية على ضوء ما تشهده المناطق الواقعة فى شرقى البلاد.

وأشار رئيس الدبلوماسية الفرنسية إلى العقوبات الأوروبية التى تقرر فرضها على عدد من المسئولين الروس يوم الاثنين مشددا على ضرورة احترام السيادة الأوكرانية.

كما أكد وزير الخارجية الفرنسى أهمية تنظيم الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة فى الخامس والعشرين من مايو المقبل لمنح الشعب فرصة التصويت وإعداد الدستور الجديد للبلاد.

وأضاف ان الانتخابات والدستور يعدان السبيل الوحيد لحل الأزمة وتفادى الأحداث المأساوية التى قد يسفر عنها الوضع الحالى وفى السياق ذاته..أكد رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية، فى تصريحات صحفية، أن العقوبات التى فرضها الاتحاد الأوروبى ضد روسيا على خلفية عدم تنفيذ اتفاق جنيف بشأن أوكرانيا ليست غاية فى حد ذاتها ولكن نهدف إلى الوصول إلى وقف التصعيد وإجراء الانتخابات الرئاسية فى الخامس والعشرين من مايو المقبل فى ظل أفضل الظروف وإجراء إصلاح دستورى يحترم حقوق الأقليات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة