إعداد قانون لإقامة اتحاد عالمى للمحامين مقره مصر

الأربعاء، 09 ديسمبر 2009 07:19 م
إعداد قانون لإقامة اتحاد عالمى للمحامين مقره مصر حمدى خليفة نقيب المحامين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدى خليفة نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب اليوم الأربعاء، إنه تم البدء فى إعداد قانون لإقامة اتحاد عالمى لنقابات المحامين على مستوى العالم مقره مصر.

وأضاف خليفة، خلال لقائه اليوم ومحافظ القليوبية عدلى حسين، أنه يجرى حاليا إعادة صياغة قانون المحاماة، تمهيدا لعرضه على مجلسى الشعب والشورى خلال الشهرين القادمين، لافتا إلى أن القانون الجديد يتضمن المطالبة بتوفير حصانة للمحامى وعدم القبض عليه أو حبسه احتياطيا فى غير حالات التلبس، فضلا عن توفير المناخ الملائم للمحامى بما يساعده على أداء مهامه الوظيفية.

وأكد خليفة أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الخارجية لدعم جميع السفارات المصرية على مستوى العالم بمحامين مصريين، إلى جانب توقيع برتوكول آخر مع وزارة الداخلية لوضع إطار ينظم كيفية التعامل مع المحامين وإنشاء خط ساخن بين مديرى الأمن بالمحافظات ونقيب المحامين لحل أى مشكلات تواجه عموم المحامين بمختلف المحافظات المصرية.

وذكر أنه تم توقيع برتوكول آخر للتعاون بين النقابة وجامعة الدول العربية لتدعيم التعاون فيما بين المحامين المصريين والمحامين العرب، مشيرا إلى أن النقابة فى طريقها لإنشاء أول قناة فضائية تكون بمثابة المنبر الرسمى للنقابة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة