الخارجية: 6منظمات دولية تتابع الانتخابات الرئاسية فى مايو الجارى

الثلاثاء، 06 مايو 2014 01:38 م
الخارجية: 6منظمات دولية تتابع الانتخابات الرئاسية فى مايو الجارى صناديق انتخابات – أرشيفية
كتبت أميرة عبد السلام و آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بطلبات لوزارة الخارجية للمشاركة فى متابعة الانتخابات والتى قامت بنقلها على الفور إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وذلك فى إطار حرص والتزام الحكومة المصرية بإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وشفافة تليق بثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقد وافقت اللجنة على مشاركة عدد من هذه المنظمات من بينها الاتحاد الأوروبى الذى يشارك ببعثة تزيد عن 150 عضواً، حيث تم توقيع مذكرتى تفاهم فى هذا الشأن بين اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية من جانب والاتحاد الأوروبى من جانب آخر.

وقد بدأ أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبى فى التوافد على مصر، حيث أجرى نائب رئيس بعثة المتابعة الأوروبية عدداً من المقابلات مع المسئولين فى كل من وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات للتنسيق حول الاستعدادات اللازمة لأداء مهمة البعثة الأوروبية الخاصة بمتابعة الانتخابات.
كذلك فقد وافقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على طلبات متابعة الانتخابات التى تقدم بها كل من جامعة الدول العربية، والبرلمان العربى، وتجمع الساحل والصحراء، ومنظمة الكوميسا، بالإضافة إلى منظمة الفرانكفونية، فضلاً عن ممثلين عن السفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة، وجارى النظر فى طلبات أخرى.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قامت بموافاة جميع المنظمات الإقليمية والدولية التى تمت الموافقة على طلباتها بالأكواد الخاصة بتسجيل بعثاتها المشاركة فى متابعة الانتخابات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة