فرنسا تعلن إرسال فريق متخصص لنيجيريا للمساعدة فى إنقاذ المختطفات

الأربعاء، 07 مايو 2014 06:44 م
فرنسا تعلن إرسال فريق متخصص لنيجيريا للمساعدة فى إنقاذ المختطفات لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسى
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس اليوم أن بلاده تعتزم إرسال فريق متخصص إلى نيجيريا لمساعدتها فى عمليات العثور على الطالبات المختطفات منذ منتصف شهر أبريل الماضى من قبل جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة.

وقال فابيوس - أمام نواب الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسي) اليوم الأربعاء، "إن فريقا متخصصا لديه كافة الإمكانيات ويتواجد بالمنطقة هو الآن تحت تصرف نيجيريا من أجل مساعدة السلطات فى عمليات البحث وتحرير الفتيات، والبالغ عددهن نحو 200 طالبة".

وتعهد الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، فى وقت سابق اليوم، بأن تبذل بلاده كافة الجهود لمساعدة نيجيريا فى العثور على الطالبات اللاتى خطفن من قبل "بوكو حرام" منتصف الشهر الماضى بشمال شرق نيجيريا.

وقال ستيفان لوفول المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفرنسية ووزير الزراعة - فى تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء بالإليزيه - "إن هولاند شدد خلال الاجتماع على أن باريس ستدعم نيجيريا من أجل مطاردة "بوكو حرام" للعثور على الرهائن، لافتا إلى أن هولاند اعتبر أن عملية اختطاف الطالبات من أكثر العمليات الإرهابية بشاعة، لاسيما وأن الأمر يتعلق بخطف أطفال".

وكانت جماعة "بوكو حرام" قد هاجمت فى 14 أبريل الماضى مدرسة ثانوية للبنات فى قرية "تشيبوك" بولاية "بورنو" فى شمال شرق البلاد، وملأت الشاحنات بالفتيات المراهقات اللاتى كن يؤدين الامتحانات، واختفت الشاحنات فى منطقة نائية على الحدود مع الكاميرون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة