أولها "تفاوضى" وآخرها "موازى"

3 سيناريوهات لرفع الحراسة عن نقابة المهندسين

السبت، 12 ديسمبر 2009 03:05 م
3 سيناريوهات لرفع الحراسة عن نقابة المهندسين مهندسون ضد الحراسة
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رفعت بيومى عضو سكرتارية تجمع "مهندسون ضد الحراسة" فى تصريحه لليوم السابع "عن ثلاثة سيناريوهات رسمها أعضاء التجمع بغرض رفع الحراسة المفروضة على نقابة المهندسين منذ أكثر من 15 عاما.

وأوضح رفعت بيومى أن السيناريو الأول يتمثل فى عقد لقاء يجمعهم بالمهندس عصام شرف، وزير النقل الأسبق ورئيس لجنة تنقية جداول النقابة، بعد غد الاثنين لبحث إجراءات رفع الحراسة القضائية عنها والاتفاق على التمهيد لإجراء انتخابات نزيهة، مضيفاً أن اللقاء يهدف أيضاً إلى مناقشة سير عمل اللجنة التى شكلها د.محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى منذ أكثر من 3 شهور ولم ينتج عنها أى قرارات إلى الآن.

ويتمثل السيناريو الثانى فى بدء أعضاء "مهندسون ضد الحراسة" فى تدويل قضية نقابة المهندسين من خلال المنظمات الحقوقية الدولية وليست المحلية فقط خاصة بعدما تراجع ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء بالتراجع عن تبنى قضية رفع الحراسة القضائية عن النقابة.

وأكد بيومى أن التجمع سيدخل فى نقاش مع القيادى العمالى كمال أبو عيطة رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية للإطلاع على كيفية تواصله مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولى للنقابات العمالية علاوة على تكليف المهندس هيثم الحريرى بمسئولية إجراء دراسة محددة لإجراءات بتدويل قضيتهم.

وفى حالة فشل السيناريوهين الأول والثانى سيبحث أعضاء التجمع، بحسب بيومى، إنشاء نقابة موازية لنقابة المهندسين تكون طوق النجاة الأخير لأعضاء النقابة فى حال الفشل فى استرداد نقابتهم المهنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة