للتهرب من الضرائب..

مباحث الضرائب تنجح فى ضبط شركتين لمحاولتهما الإفراج عن بضائع مستوردة بأقل من قيمتها

الخميس، 15 مايو 2014 02:00 م
مباحث الضرائب تنجح فى ضبط شركتين لمحاولتهما الإفراج عن بضائع مستوردة بأقل من قيمتها بضائع بميناء – أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء بلال سعد مدير الإدارة، فى ضبط شركتين لقيام الممثلين عنهما قانوناً بالإفراج عن مشمول رسائل استيرادية بقيمة أقل من القيمة الحقيقية، بقصد التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية الفعلية المستحقة عليها.

ومن خلال التحريات التى باشرها اللواء هشام العراقى، وكيل الإدارة العامة لمباحث مكافحة الضرائب، والعميد هشام أبو النصر مدير إدارة المتابعة، تم التأكد من قيام إحدى الشركات والكائنة بمحافظة بورسعيد، ويمثلها قانوناً "متاؤوس. ن. ع"، حيث توصل فريق البحث إلى حجم تعاملاته خلال الأعوام من 2009 حتى 2012 بمبلغ (4,480,404)، وقيامه بالإفراج عن مشمول الرسائل الاستيرادية، وهى عبارة عن "ألواح فورمايكا"، بقيمة أقل من القيمة الحقيقية بقصد التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية الفعلية المستحقة عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة الشركة وتفتيشها بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، وأسفر التفتيش عن ضبط الأوراق والمستندات والفواتير الحقيقية التى تشير لواقعة التهرب الضريبى والجمركى.

كما أكدت التحريات والمعلومات قيام "شركة يونى تريد"، والكائنة بمحافظة الجيزة ويمثلها قانوناً "عبود. ك. س"، وقيامه بالإفراج عن مشمول الرسائل الاستيرادية، وهى عبارة عن "عطور ومستحضرات تجميل"، بقيمة أقل من القيمة الحقيقية، بقصد التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية الفعلية المستحقة عليها.

وانتهت اللجان الجمركية المختصة من تقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة على الشركة المشار إليها بمبلغ (1,478,855)، وقام المذكور بسداد المبلغ بالكامل للتصالح مع مصلحة الجمارك، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة، وإخطار الجهات المختصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة