"العليا للانتخابات": إقبال المصريين بالخارج فى اليوم الأول غير مسبوق.. ما تردد عن استخدام صناديق غير شفافة وكرتونية غير صحيح.. وتؤكد: الصمت الانتخابى محدد قبل يومين من الاقتراع بالداخل

الخميس، 15 مايو 2014 06:22 م
"العليا للانتخابات": إقبال المصريين بالخارج فى اليوم الأول غير مسبوق.. ما تردد عن استخدام صناديق غير شفافة وكرتونية غير صحيح.. وتؤكد: الصمت الانتخابى محدد قبل يومين من الاقتراع بالداخل جانب من التصويت
كتب إبراهيم قاسم ومحمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصى، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، أن اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج شهد إقبال غير مسبوق خاصة فى دول الخليج العربى، مؤكدة أن جميع اللجان فتحت أبوابها أمام الناخبين فى الموعد المحدد لها وفقاً للتوقيت المحلى لكل دولة.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إنه فى إطار متابعة لجنة الانتخابات الرئاسية للتصويت فى الخارج فإن اللجنة العامة للمصريين بالخارج فى حالة انعقاد دائم ومستمر، وقد شكلت غرفة عمليات مشكلة من أعضائها وأعضاء فنيين من وزارتى الاتصالات والتنمية الإدارية مجهزة بشاشات عرض مباشر من داخل مقار اللجان فضلاً عن بيان دائم محدث بأعداد الناخبين ومقار التصويت.

وبشأن ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية عن استخدام البعثات لصناديق اقتراع غير شفافة وكرتونية، قالت اللجنة، إنه تم التأكد من استخدام الصناديق المتاحة التى يتم استخدامها فى انتخابات هذه الدول، وذلك فى حضور مندوبى المرشحين، وأن اللجنة لم تتلق أى شكاوى أو طعون فى هذا الشأن، وأنها اطلعت على لقطات حية من داخل هذه اللجان وشاهدت الصناديق.

وأكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أنه لا صحة لما أثير من شائعات عن وجود هجوم على سفارة مصر فى اسطنبول، قائلة: "لا صحة لهذا الخبر، وإنما هو مجرد تجمع لنحو ما يقرب من عشرين شخصاً خارج مقر البعثة".

وشددت على أن السفارات والقنصليات فى الخارج لا ولاية لها خارج مقراتها وفقاً للمعاهدات الدولية المنظمة للحصانات والامتيازات الدبلوماسية، وأن فترة الصمت الانتخابى حددها القانون بدقة وهى قبل يومين من التاريخ الذى تجرى فيه انتخابات الداخل، جاء ذلك رداً على الانتقادات التى وجهتها حملة أحد المرشحين من خلال أحد المواقع الإلكترونية ببعض اللجان الفرعية بالخارج بسبب قيام بعض أنصار المرشح الآخر بالدعاية له خارج بعض اللجان.

وأكدت اللجنة أنها لا تنتظر الشكوى وإنما تسعى لمتابعة وحل أية مشكلات أو عقبات.




موضوعات متعلقة:


مخرج مصرى يؤجل عودته لمصر للإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة بهولندا

"العليا للانتخابات" تنشر عناوين اللجان الفرعية للتصويت بالخارج

بالفيديو.. المصريون بالخارج يفتتحون الانتخابات الرئاسية.. إقبال كثيف على السفارات المصرية.. وإجراءات تأمينية مشددة لمنع عنف "الإرهابية".. والجاليات المصرية تناشد "العليا للانتخابات" مد فترة التصويت

اللجنة الانتخابية بـ"قطر": السلطات تؤمن السفارة رغم خلافات البلدين

إقبال غير مسبوق للناخبين فى ميلانو لاختيار رئيس مصر القادم

بالفيديو.. وزير المالية الأسبق سمير رضوان يدلى بصوته فى مسقط

نشطاء يتداولون صورة لبطاقة إبداء الرأى بالخارج تظهر انتخاب السيسى

"العليا للانتخابات": تصويت المصريين بالخارج يسير بانتظام دون شكاوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة