إغلاق صناديق الانتخابات الرئاسية بالكويت على 15 ألف صوت

الخميس، 15 مايو 2014 11:55 م
إغلاق صناديق الانتخابات الرئاسية بالكويت على 15 ألف صوت انتخابات المصريين فى الخارج
الكويت – أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت بمقر السفارة المصرية فى الكويت صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم الخميس، بعد موعدها المحدد فى التاسعة، نظراً للإقبال الكثيف من قبل الناخبين المصريين المقيمين والمتواجدين فى الكويت.

وقال عبد الكريم سليمان سفير مصر لدى الكويت، فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت، إن عدد الذين قاموا بالتصويت فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بلغ 15 ألف ناخب.

وأضاف أنه تم إغلاق صناديق الاقتراع فى الساعة الحادية عشرة والنصف - أى بعد الموعد المحدد من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية بساعتين ونصف - نظراً للإقبال الشديد والمتزايد من قبل الناخبين المصريين.

وأضاف سليمان، أن السفارة استقبلت منذ الصباح الباكر أعداد كبيرة لم تشهدها أى انتخابات سابقة فى الكويت، مشيراً إلى التزام الناخبين فى وقوفهم فى طوابير طويلة أمام مقر السفارة، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، وأكد أن عملية الاقتراع مرت بسهولة ويسر فى جو هادئ يؤكد حرص المصريين على الانتقال إلى مرحلة جديدة من خارطة الطريق، مشيراً إلى أن كل من حضر إلى السفارة تمكن من الإدلاء بصوته دون حدوث أى عوائق أو مشكلات.

وتوقع سليمان أن يتضاعف العدد غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت، حيث إنها عطلة نهاية الأسبوع، مناشداً أبناء الجالية المصرية والمتواجدين بالكويت إلى ضرورة المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى والعبور إلى مستقبل أفضل لمصر.

وأشاد سليمان، بالتعاون الكبير الذى تقدمه الجهات الأمنية الكويتية للسفارة المصرية، لافتاً إلى الوجود الأمنى المكثف فى محيط السفارة لحماية الناخبين مع منع دخول أى سيارة خاصة فى محيط السفارة •


موضوعات متعلقة..

"العليا للانتخابات": إقبال المصريين بالخارج فى اليوم الأول غير مسبوق.. ما تردد عن استخدام صناديق شفافة وكرتونية غير صحيح.. وتؤكد: الصمت الانتخابى محدد قبل يومين من الاقتراع بالداخل


بالفيديو.. مواطن يطلق “زغرودة” أثناء التصويت فى سفارة مصر باليونان


الجاليات المصرية بالقارة السمراء تدلى بأصواتها فى الانتخابات الرئاسية.. الأمطار الشديدة بأوغندا لم تمنع الناخبين.. سفيرنا بأديس أبابا: التصويت يسير بشكل منتظم.. وبعثة أبوجا: نتوقع حضور مكثف للتصويت


حملة "صباحى": مؤيدو "السيسى" ارتكبوا تجاوزت بالسفارة المصرية بالرياض


سفير مصر بلبنان: تصويت 4ساعات فى الرئاسة يعادل 4 أيام على الدستور


ملياردير مصرى بهولندا: ألغيت رحلات عمل للمشاركة فى الانتخابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة