انتقادات أمريكية لنيجيريا لعدم قدرتها على مواجهة جماعة بوكو حرام

الجمعة، 16 مايو 2014 09:29 ص
انتقادات أمريكية لنيجيريا لعدم قدرتها على مواجهة جماعة بوكو حرام بوكو حرام ـ صورة أرشيفية
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد سيناتور أمريكى لم يفصح عن هويته "المماطلة غير المقبولة" لسلطات نيجيريا فى مواجهة جماعة بوكو حرام" المتشددة وذلك عشية قمة باريس حول الأمن فى نيجيريا المقررة غدا السبت، والتى تجمع رؤساء نيجيريا وبنين وتشاد والنيجر والكاميرون فضلا عن ممثلين لأمريكا وأوروبا.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" صباح اليوم الجمعة، أن الانتقادات حول عدم قدرة السلطات النيجيرية العثور على التلميذات المختطفات ومواجهة جماعة "بوكو حرام" تتصاعد بين سكان نيجيريا.. مضيفا أن الرئيس النيجيرى "جوودلاك جوناثان" سيقوم بزيارة مدينة "شيبوك" فى شمال شرق البلاد حيث خطفت جماعة "بوكو حرام" المتشددة نحو 220 تلميذة قبل شهر.

ومن المقرر أن يشارك "وليام هيج" وزير خارجية بريطانيا ووكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية السيدة "ويندى شيرمان" فضلا عن ممثل للاتحاد الأوروبى.

ويأتى انعقاد هذه القمة بناء على طلب الرئيس النيجيرى حيث تهدف للأخذ فى الاعتبار تهديدات "بوكو حرام" على كافة المنطقة وليس فقط على نيجيريا حيث توغلت هذه الجماعة فى شمال الكاميرون وجنوب النيجر وجنوب غرب تشاد.

يذكر أن جماعة "بوكو حرام" والذى يعنى أسمها آن "التعليم الغربى حرام"، تستهدف المدارس خلال عمليات تمردها حيث تسببت فى وقوع آلاف الوفيات منذ عام 2009..وحتى الآن.

يشار إلى أن اختطاف 230 طالبة يعتبر عملا غير مسبوق فى نيجيريا، التى تعانى من هجمات دامية، تنفذها جماعة "بوكو حرام" المتشددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة