آلاف المصريين يتحدون الحر ويتدفقون على سفارتنا فى البحرين باليوم الثانى للانتخابات.. وحملة السيسى: نوفر باصات وبوسترات للناخبين.. والمؤشرات تتجه للمشير.. وحملة صباحى: التصويت لمرشحنا أكثر بأوروبا

الجمعة، 16 مايو 2014 07:30 م
آلاف المصريين يتحدون الحر ويتدفقون على سفارتنا فى البحرين باليوم الثانى للانتخابات.. وحملة السيسى: نوفر باصات وبوسترات للناخبين.. والمؤشرات تتجه للمشير.. وحملة صباحى: التصويت لمرشحنا أكثر بأوروبا انتخابات المصريين بالخارج - أرشيفية
رسالة المنامة – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين الأغاني والبوسترات والشعارات الانتخابية، احتدم التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية من قبل المصريين في البحرين.

واستقبلت السفارة المصرية بالمنامة آلاف الناخبين في اليوم الثاني على التوالى لانتخابات الرئاسة المصرية، كما تحدى الناخبون درجة الحرارة العالية، وتوجهوا بكثافة لمقر اللجنة بين هتافات وأغانٍ للمشير عبد الفتاح السيسى، وتجمعات شبابية تؤيد المرشح حمدين صباحى.

من جانبه، أكد المهندس السيد مسعود، المنسق العام لحملة المشير السيسى بالبحرين، أن عدد المصوتين بالسفارة حتى الآن تجاوز الـ3 آلاف صوت بين صباح اليوم الجمعة وأمس الخميس، حيث استقبلت السفارة المصرية بالمنامة 1502 ناخب من داخل البحرين ومن المنطقة الشرقية بالسعودية، بينما توافد اليوم آلاف منذ التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بانتهاء اليوم .
وقال "مسعود" في تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "إن الإقبال على التصويت في البحرين غير مسبوق، والعملية الانتخابية تسير دون عوائق كما نحاول فى حملة المشير السيسى توفير باصات لنقل الناخبين الداعمين لأي مرشح أياً كان للجنة الانتخابية وبوسترات لهم ونفعل كل ذلك بالجهود الذاتية دون أى تمويل خارجى والمؤشرات تتجه نحو فوز المشير " .

وأضاف منسق الحملة: "إن المسجلين بالسفارة ويحق لهم الانتخاب بـ7 آلاف، ولكننا نتوقع أن يفوق المصوتون هذا العدد لسماح السفارة لكافة المصريين التصويت بالرقم القومى دون شرط التسجيل بالسفارة، بالإضافة إلى الوافدين من المنطقة الشرقية بالسعودية، ممن أدلوا بأصواتهم فى السفارة المصرية بالمنامة أيضًا.

على الجانب الآخر، توقع منسقو الحملة الشعبية للمرشح حمدين صباحى، أن يكون التصويت لمرشحهم بالدول الأوروبية أعلى من البحرين، التى يقتصر فيها تأييد "صباحى على الفئات الشبابية تقريبًا فقط بمنأى عن الفئات الأكبر سنًا" .

وصرح القائمون على الحملة الشعبية، بأن الشباب هم الفئة الأكثر مناصرة لحمدين بالبحرين، بينما اجتذب المشير عبد الفتاح السيسى الفئات الأكبر سنًا للتصويت له، مؤكدين أن تمويل حملتهم قائم على الجهود الذاتية بالكامل.

ووجه القائمون على حملة "صباحى" الشعبية رسالة للناخبين بالبحرين قائلين: "حمدين ناضل من أجلكم 40 سنة، انظروا إلى برنامجه وقيموه وانظروا إلى برنامج المرشح الآخر إذا كان له برنامج أصلا " .
وفي نفس السياق، أكد السفير عصام عواد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "إن السفارة توفر كافة التسهيلات للمواطنين وتستقبل المصريين من البحرين متوقعًا تضاعف عدد الناخبين بنهاية اليوم الثانى للانتخابات" .


"الخارجية": عدد المصوتين بانتخابات الرئاسة بالخارج ارتفع لـ112 ألف ناخب

سفير مصر بالسعودية: إقبال المصريين بالانتخابات يفوق كل التوقعات

سفير مصر ببرلين: إقبال كثيف للمصريين على التصويت فى الانتخابات

"العليا للانتخابات الرئاسية": إقبال كثيف فى اليوم الثانى لانتخابات المصريين بالخارج.. 106 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم.. وعدد الناخبين يتزايد بمعدل 100 صوت فى الدقيقة

غرفة عمليات الخارجية: عدد المصوتين تجاوزوا من شاركوا فى الاستفتاء

"العليا للانتخابات" تسمح للإعلام والمنظمات بمتابعة التصويت و الفرز

لليوم الثانى .. المصريون يبهرون العالم بكثافة التصويت بانتخابات الرئاسة.. اقبال بـ"جنيف".. والقنصل بـ"ميلانو": الأعداد 4أضعاف الحشد للدستور .. و"العليا للانتخابات": 102 ألفا صوتوا حتى الآن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة