7 ملايين جنيه خسائر المركب (فـيرزا) الغارقة بشرم الشيخ

الخميس، 17 ديسمبر 2009 02:20 م
7 ملايين جنيه خسائر المركب (فـيرزا) الغارقة بشرم الشيخ المركب فيرزا غرقت بشرم الشيخ
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح المهندس عبده عبد الكريم، مدير التفتيش البحرى بالغردقة، أن مركب (فـيرزا) الغارقة مساء أمس، الأربعاء، كانت قادمة من الغردقة وهى تابعة لتفتيش البحر الأحمر، وأن المركب اصطدم بأحد الشعاب المرجانية عندما كان يرابط فى البحر، حيث رمى الهلب على الشعاب المرجانية، مشيرا إلى أن احتياطات الوقوف فى البحر تشترط الابتعاد عن الشعب المرجانية.

وأشار عبد الكريم إلى أن معدات الصحة والسلامة بالمركب هى التى قامت بإنقاذ السائحين قبل وصول قوات الإنقاذ البحرى، مضيفا أن الخسائر المبدئية للمركب تقدر بحوالى 7 ملايين جنيه، وسوف يتم تغريم الشركة بسبب تدمير الشعاب المرجانية.

كانت العناية الإلهية قد أنقذت مساء أمس 18 سائحا من الغرق كانوا على متن مركب (فـيرزا) القادمة من الغردقة فى رحلة سفارى لمنطقة تسمى بوتس لحمودات برأس محمد، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشالهم قبالة شواطئ شرم الشيخ.

من جانبه أكد على الدالى، مدير التفتيش البحرى بمحافظة جنوب سيناء، أن السبب فى غرق المركب يرجع إلى سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن المركب ليس له أى مـلف بالمحافظة، وأن قوات الإنقاذ قامت باستخراج السائحين قبل الغرق وجارى التحقيق مع طاقم المركب، مؤكدا سلامة السائحين واستئنافهم رحلتهم فى شرم الشيخ.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة