ندوة علمية تناقش المشاكل المرضية لمزارع كفر الشيخ

الأحد، 18 مايو 2014 08:30 م
ندوة علمية تناقش المشاكل المرضية لمزارع كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت كلية الطب البيطرى ندوة بعنوان "المشاكل المرضية لمزارع كفر الشيخ" برعاية الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة والدكتور محمد السعيد أبو والى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرازق الدسوقى عميد كلية الطب البيطرى و بحضور ممثلى نقابة الأطباء البيطريين بكفر الشيخ, وأصحاب المزارع السمكية ومصانع الأعلاف.
وأكد الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة أن قطاع الثروة السمكية من أهم القطاعات التى تعتمد عليها المحافظة والدولة أيضا حيث يبلغ إنتاج المحافظة من الأسماك ما يقرب من 42% من إنتاج الدولة لذلك تم إنشاء كلية للثروة السمكية بكفر الشيخ وذلك من أجل الالتحام مع المجتمع المحلى.

وأضاف الدكتور محمد السعيد أبو والى أن كلية الثروة السمكية بكفر الشيخ وهى ثانى كلية على مستوى الجمهورية بعد كلية جامعة قناة السويس تحتاج لدعم دائم من كليتى الزراعة والطب البيطرى.

وأكد الدكتور عبد الرازق الدسوقى عميد كلية الطب البيطرى أن هذه الثروة تتعرض للعديد من المشكلات المرضية وبتوجيه وتشجيع دائم من رئيس الجامعة على عقد المؤتمرات والندوات التى تساعد على البحث العلمى والتى تساعد على التواصل مع المجتمع الحى من خلال أصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية لتنفيذ رؤية الجامعة بأن تكون قلب المحافظة, تقوم الجامعة بعمل برامج للتنمية المستدامة وكيفية الاستغلال الأمثل للموارد واستخدام العلاجات الحديثة وصولا لإنتاج سمكى آمن وصحى.

وأعلن أكد إسماعيل القن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الكلية على وشك الحصول على شهادة معتمدة دوليا لمعمل تحليل الأعلاف والمياه والأغذية ذات الأصل الحيوانى كذلك شهادة معتمدة دوليا لمعمل تشخيص أمراض الحيوانات والطيور والأسماك.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة