رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد ورش عمل الأطفال لتصنيع الآلات الموسيقية

الثلاثاء، 20 مايو 2014 03:57 م
رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد ورش عمل الأطفال لتصنيع الآلات الموسيقية جانب من جولة رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، فى فعاليات ورشة العمل الدولية التى تنظمها كلية التربية النوعية لمدة أربعة أيام بأتيليه الإسكندرية، تلبية لدعوة اليونسكو للاحتفال بالأسبوع العالمى للفن من أجل السلام.

وتفقد رئيس الجامعة ورش عمل الأطفال لتصنيع الآلات الموسيقية بخامات البيئة والرسم والنحت، والتشكيل المجسم بالخامات الصناعية اللينة والألعاب التربوية.

ومن جانبه، قال "رئيس الجامعة": "إن الفن يعد أحد القوى الناعمة التى تنفذ إلى عقل ووجدان الإنسان، وتستطيع أن تؤثر فيه لتصل به إلى حالة من السلام والاتزان النفسى".

وأضاف: "أن غرس هذه القيم النبيلة فى النشء هو المفتاح الأمثل لخلق جيل متميز يستطيع أن يعبر عن نفسه بطرق مختلفة، ويتعلم احترام الآخر واختلافه معه فى الرأى".

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على دور كلية التربية النوعية فى تخريج معلم ينقل لطلابه الإيمان بقيمة الفن ودوره فى الارتقاء بالذوق العام.

كما أكد على ضرورة أن تتضمن المقررات الدراسية تاريخ الفن العربى والإسلامى والعالمى، ودراسة الأعمال الفنية الكبرى لمشاهير الفنانين المصريين والعالميين، مع ضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية زيارة المعارض والمتاحف كجزء من التعليم بجميع المراحل الدراسية.

ومن جانبه، أشارت الدكتورة فاتن مصطفى، عميدة الكلية، إلى أن ورشة العمل يشارك فيها أعضاء هيئة التدريس بالكلية وممثلين من وزارة التربية والتعليم والتربية المتحفية بالإسكندرية، وذلك انطلاقاً من مفهوم الشراكة بين الكلية والمؤسسات الأخرى المهتمة بدور الفنون فى بناء الشخصية المتكاملة، والتى تعد أعم الموارد التى يمتلكها الوطن وهى الموارد البشرية.

يقام على هامش ورشة العمل حفلات موسيقية ومعارض فنية وندوات عن دور المؤسسات التربوية فى تحقيق السلام العالمى، والسلام وذوى الاحتياجات الخاصة وفن اختيار ملابسهم من أجل تحقيق السلام النفسى، وفنون الميديا وغيرها من الموضوعات الهامـة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة