مجلس أمناء جائزة "نجم" لشعر العامية يعلن شروط الدورة الأولى لعام 2014

الأحد، 25 مايو 2014 09:27 م
مجلس أمناء جائزة "نجم" لشعر العامية يعلن شروط الدورة الأولى لعام 2014 الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس أمناء جائزة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم لشعر العامية لعام 2014، عن انطلاق الجائزة لهذا العام، وذلك تقديرًا من مؤسسة ساويرس الثقافية للدور الذى قام به الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم (22 مايو 1929 – 3 ديسمبر 201) فى تجديد شعر العامية المصرية، وتشجيعاً للمواهب الجديدة فى هذا المجال.

وقد أعلن مجلس الأمناء خلال المؤتمر الذى عقد مساء اليوم فى فندق فيرموت نايل سيتى، والمكون من الكاتب الصحفى الكبير صلاح عيسى، والمخرج الدكتور مجدى أحمد على، والدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، والمنتج محمد العدل، والشاعر الكبير إبراهيم داوود، والمهندس نجيب ساويرس.

ويشترط فيمن يرغب التقدم للجائزة أن يكون العمل المتقدم به ديوان شعر مكتوبا بالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى منه قد صدرت خلال الفترة بين يناير 2011 وديسمبر 2013، وألا يكون العمل المتقدم به قد حصل على جائزة على مادية من قبل أى جهة داخل مصر أو خارجها، وألا يزيد عمر المتقدم للجائزة عن أربعين عامًا أول يونيو 2014.

وتقبل الأعمال المرشحة من الأفراد ومن الهيئات الثقافية والجامعات ودور النشر بشرط موافقة الشاعر كتابية على قبول الجائزة فى حال فوزه بها، وتمنح للشاعر، كما يشترط أيضًا أن تمنح الجائزة للشعراء الأحياء فقط وقت التقدم للجائزة.

أوضح مجلس أمناء الجائزة أن إجراءات التقدم لهذه الدورة تتمثل فى استبقال الجائزة للدواوين اعتبارًا من 22 يونيو 2014 وحتى 22 يوليو 2014، ولا يلتفت للأعمال الواردة قبل أو بعد هذا التاريخ، ويقدم المشارك 6 نسخ من كل ديوان شعر وصورة من الرقم القومى للمتقدم على عنوان الجائزة (160 شارع 26 يوليو – العجوزة – الجيزة) يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا ما عدا يومى الجمعة والسبت.

وتعلن لجنة التحكيم أسماء الفائزين فى القائمة القصيرة فى منتصف نوفمبر 2014، وتعلن اسم الفائز بالجائزة فى الذكرى الأولى لرحيل أحمد فؤاد نجم، فى الثالث من ديسمبر 2014.
وتضم القائمة القصيرة للجائزة خمسة دواوين يحصل كل شاعر على منها على عشرة آلاف جنيه مصرى، ويختار الفائز بالجائزة من بين القائمة القصيرة ويحصل على جائزة قدرها خمسون ألف جنيه مصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة