الإمارات: استئناف محاكمة 9 متهمين بالانضمام لتنظيم "القاعدة"

الإثنين، 09 يونيو 2014 07:15 م
الإمارات: استئناف محاكمة 9 متهمين بالانضمام لتنظيم "القاعدة" صورة أرشيفية
أبوظبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة اماراتية اليوم الاثنين جلسات محاكمة متهمين "بالانضمام إلى تنظيم القاعدة، وتكوين خلية تابعة للتنظيم بالإمارات".

واستمعت دائرة أمن الدولة فى المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضى فلاح الهاجرى إلى مرافعة ثلاثة من محامى الدفاع فى القضية والذين طالبوا ببراءة موكليهم من التهم المنسوبة إليهم.

ومثل أمام المحكمة ثمانية متهمين بحضور بعض ذويهم وأعضاء من منظمات المجتمع المدنى فى الدولة وممثل عن السفارة التونسية لدى الامارات.كما حضر الجلسة 6 من المحامين للدفاع عن المتهمين أحدهم منتدب من قبل وزارة العدل.

وقررت المحكمة عقد جلستها المقبلة يوم الاثنين المقبل لاستكمال سماع مرافعات باقى دفاع المتهمين.يشار إلى أن القضية متهم فيها تسعة من جنسيات عربية أحدهم هارب.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم "الانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابى وتكوين خلية فيما بينهم تابعة له (التنظيم) داخل الإمارات للترويج لأغراضه وأهدافه واستقطاب اعضاء للانضمام اليه والالتحاق بالمنظمة الارهابية (جبهة النصرة)".

وذكرت النيابة أن المتهمين "جمعوا أموالا وأمدوا بها منظمة ارهابية (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة بقصد استخدامها فى تمويل الاعمال الارهابية خارج الامارات مع علمهم بذلك".

كما وجهت النيابة إلى اثنين من المجموعة تهمتين آخرتين "بإنشاء وإدارة موقع الكترونى على الانترنت يسمى (التوحيد والنصرة) نشرا عليه معلومات عن تنظيم القاعدة الإرهابى بقصد الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد له وإلحاقهم بالجبهات القتالية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية خارج الامارات إلى جانب "الإشراف وادارة موقع الكترونى على الانترنت يسمى (سنام الاسلام) ونشر معلومات عليه عن تنظيم القاعدة الإرهابى بقصد الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد له وإلحاقهم بالجبهات القتالية لتنفيذ أعمالهم الارهابية خارج الامارات".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة