بالفيديو..عمرو موسى ومراد موافى والسيد البدوى يعقدون اجتماعا مغلقا مع شخصيات عامة استعدادا لخوض انتخابات البرلمان.. وتشكيل لجنة لوضع معايير الترشح.. والحضور: لا علاقة بين التحالف والرئاسة

الأربعاء، 11 يونيو 2014 09:48 م
بالفيديو..عمرو موسى ومراد موافى والسيد البدوى يعقدون اجتماعا مغلقا مع شخصيات عامة استعدادا لخوض انتخابات البرلمان.. وتشكيل لجنة لوضع معايير الترشح.. والحضور: لا علاقة بين التحالف والرئاسة عمرو موسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد عدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب اجتماعًا مغلقًا بأحد الفنادق الشهيرة، مساء اليوم الأربعاء، وذلك فى إطار المشاورات التى تجرى لإنشاء تحالف جديد يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الاجتماع حضره كل من عمرو موسى، واللواء مراد موافى، رئيس المخابرات العامة السابق، والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى، واللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق، والدكتور عبد الجليل مصطفى، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، وعمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب السابق، وأحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، ومحمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق.

واتفق الحضور على تشكيل عدد من مجموعات العمل كان أولها مجموعة عمل لوضع المعايير الخاصة بالترشح سواء للقوائم أو الفردى، تمهيدًا للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث تقرر تشكيل آلية يخوض من خلالها التحالف الجديد الانتخابات بالتنسيق بين الأحزاب والشخصيات المنضمة وقواعدها فى المحافظات المختلفة.

واتفق الحضور أيضًا على أن التحالف سيكون هدفه الرئيسى هو احترام الدستور وحماية النظام الديمقراطى والعمل على دعم برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإنجاح المشروع المصرى الجديد، وأنه ليس هناك أى علاقة للتحالف بالرئاسة ولن يكون التحالف مواليًا للسلطة كما هو الحال فى السابق سواء بالنسبة للحرية والعدالة أو الحزب الوطنى.

وتحدث الحضور عن أن الفترة القادمة تستدعى تضافر كل الجهود الوطنية والتفاهم بينها خلال الفترة المقبلة على الا تمثل اتجاهًا واحدًا اشتراكيًا أو حزب وطنى أو غيره، وإنما تحالف يضم شخصيات محترمة هدفها الرئيسى هو مصلحة البلاد.

وأكد مصدر بالاجتماع لــ"اليوم السابع"، أن حزب النور السلفى لم يطلب على الإطلاق الانضمام للتحالف، مشيرًا إلى أن هذا التحالف مدنيًا وسيظل كذلك هدفه الرئيسى الابتعاد عن أى تيار دينى.

وقال اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق وأحد الحضور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع هدفه لم الشمل وتوحيد الصفوف بين القوى السياسية، مشيرًا إلى أن التحالف حتى الآن ما زال فى المناقشات ولم يتبلور فى شكل رسمى.
بدوره أكد محمد العرابى، إن اجتماع اليوم ناقش تفعيل هذا التحالف على أرض الواقع، استعدادًا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن جميع الحضور ناقشوا أى خلافات تتعلق بالوثيقة التى أعلن عنها موسى منذ أيام، مؤكدًا أن الجميع متفق على هذه الوثيقة بل ويبدأ فى تفعليها حاليًا.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يجب ان يكون فى الاحتفالات فى الميادين والتحرير مكان مخصص للنساء واخر للرجال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة