أقباط المهجر يتوافدون لحضور جنازة "أبادير" بسويسرا.. والكنيسة المصرية لم تصدر أى بيانات أو إشارات للعزاء

الجمعة، 01 يناير 2010 05:15 م
أقباط المهجر يتوافدون لحضور جنازة "أبادير" بسويسرا.. والكنيسة المصرية لم تصدر أى بيانات أو إشارات للعزاء الناشط القبطى عدلى أبادير
كتب جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد عشرات من أعضاء المنظمات القبطية إلى سويسرا للمشاركة فى تشييع جنازة عدلى أبادير، الناشط القبطى بالخارج، فى الوقت الذى لم تخرج أى بيانات أو إشارات من الكنيسة القبطية بالقاهرة لنعى الراحل الذى توفى ظهر أمس، الخميس، بأحد المستشفيات السويسرية بعد رحلة صراع شديدة مع المرض.

وأكدت مصادر مقربة من الراحل أن الصلاة ستكون بالكنيسة الأرثوذكسية التابع لها، مؤكدة على عدم تحديد ميعاد جنازته حتى الآن، مبررا عدم تحديد الميعاد طبقا لإجراءات القانون السويسرى.

وأضافت المصادر أنه سيبدأ توافد أقارب الراحل والمنظمات القبطية التابعة لأقباط المهجر، خلال الأيام القادمة لحضور جنازته.

وأكد سمير حليم، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية وأحد زعماء أقباط المهجر، أنه علم بوفاة عدلى أبادير، وأنه يعد للسفر خلال الأيام القادمة لحضور الجنازة، مشيرا إلى أن أبادير هو الأب الروحى وزعيم أقباط المهجر، فيما أوضح بهاء رمزى، رئيس الهيئة القبطية الهولندية، أنه لم يعلم خبر وفاته، وأنه سيتوجه لحضور الجنازة، مؤكدا أن أبادير رمز من رموز القضية القبطية، وله الكثير من الإنجازات.

وأعرب مدحت قلادة، الناشط القبطى بسويسرا وأحد المقربين للراحل، عن حزنه الشديد لوفاته، لأنه كان أبا للجميع، وهو رمز أمين فى القضية القبطية التى وصل بها إلى العالمية.

وأشار رئيس هيئة أقباط النمسا إلى أنه كان لا يعلم خبر الوفاة، مشيرا إلى أنه من الممكن السفر لحضور الجنازة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة