على شاكر: قطعنا شوطاً كبيراً لتطوير "الائتمان الزراعى"

الجمعة، 01 يناير 2010 07:31 م
على شاكر: قطعنا شوطاً كبيراً لتطوير "الائتمان الزراعى" على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، عن اقتراب البنك من الانتهاء من تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير وإعادة هيكلة البنك بناء على توجيهات الرئيس مبارك، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس باستمرار إعادة الهيكلة للبنك يأتى حرصاً من الرئيس على الفلاح المصرى وتخفيف الأعباء عنه، لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس بإعادة هيكلة البنك على رأس أولوياتنا خلال الفترة المقبلة.

قال شاكر، إن البنك استطاع قطع شوط كبير لتطوير البنك، حيث حدث تطوير فى كافة قطاعات البنك، خاصة قطاع الائتمان والفروع والتسويق وإدارات المخاطر والرقابة والتفتيش، ومن الناحية المالية فهناك تحسن كبير فى المركز المالى للبنك، بالإضافة إلى تحسن مؤشر السيولة والربحية بشكل كبير خلال الـ 12 شهراً الأخيرة، وأضاف أن البنك أصبح من بنوك الفائض والتى تقرض البنوك الأخرى من خلال سوق الإنتربنك، حيث تجاوز حجم السيولة الـ 5 مليارات جنيه.

من جهته، أكد الخبير الاقتصادى شريف دلاور عضو أمانة السياسات السابق أن تحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى شركة قابضة عامة سيساهم فى حل المشاكل التى تواجه الفلاح المصرى.

وقال دلاور، إن وجود مجلس إدارة قوى ذات كفاءة عالية سيساعد فى الإسراع فى إعادة هيكلة البنك وتطويره بما يساهم فى دعم الفلاح ورفع كفاءة الإنتاج.

يذكر أن البنك تأسس بموجب المرسوم رقم 50 لسنة 1930 باسم بنك "التسليف الزراعى المصرى" برأسمال قدره مليون جنيه ثم تغير الاسم إلى بنك "التنمية والائتمان الزراعى" وتم زيادة رأسمال البنك الرئيسى وبنوك المحافظات إلى 5.1 مليار جنيه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة