حركة النهضة الإسلامية تدعم مرشحا توافقيا لمنصب الرئاسة فى تونس

الخميس، 19 يونيو 2014 04:28 م
حركة النهضة الإسلامية تدعم مرشحا توافقيا لمنصب الرئاسة فى تونس البرلمان التونسى "أرشيفية"
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركة النهضة الإسلامية اليوم الخميس إنها ستتقدم بمقترح للتوافق حول ترشيح شخصية وطنية إلى منصب الرئاسة فى الانتخابات المقبلة.

وجاء إعلان حركة النهضة ، خلال مؤتمر صحفى اليوم عقده الحزب لإبداء موقفه حول الانتخابات المتوقع إجراؤها فى وقت لاحق من العام الجاري.

وقال القيادى فى الحزب ورئيس الحكومة المستقيلة على العريض "مقترحنا مطروح للإضافة والإثراء والتفاعل مع شركائنا الذين سنتصل بهم"، وأضاف "هذا جوهر مقترح حركة النهضة فيما يتعلق بالشخصيات الوطنية سواء كانت حزبية أو مستقلة".

ولم تعلن حركة النهضة الإسلامية التى حازت على أغلبية المقاعد فى انتخابات المجلس التأسيسى عام 2011 عن مرشحها للرئاسية وفى المقابل حث المجلس الشورى وهو أعلى هيئة بالحزب فى وقت سابق على التوافق بين الأطراف السياسية حول شخصية وطنية لتولى منصب الرئاسة.

وقال العريض "نحن لم نمر بعد إلى الاختيار لكن سنتصل بالأحزاب والمنظمات وسنطرح عليها هذا المقترح للتشاور وفى ضوء ذلك ستبرز الشخصيات المحتملة".

وحتى الآن أعلن كل من رئيس حزب نداء تونس الباجى قايد السبسى ورئيس تيار المحبة المقيم فى لندن الهاشمى الحامدى ترشحهما رسميا للانتخابات الرئاسية بينما تميل الترجيحات بقوة أيضا لترشيح الرئيس المؤقت الحالى المنصف المرزوقى عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية ونجيب الشابى عن حزب الجمهورى لخوض السباق الرئاسي.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة