12 عربة إطفاء تسيطر على حريق مخزن سيارات مساحة 500 متر بمدينة السلام..الدفاع المدنى يخلى العقار من السكان وينقذ المنطقة من كارثة محققة..ونائب الحماية المدنية: سيطرنا على النيران بعد 3 ساعات من نشوبها

الأحد، 22 يونيو 2014 03:44 م
12 عربة إطفاء تسيطر على حريق مخزن سيارات مساحة 500 متر  بمدينة السلام..الدفاع المدنى يخلى العقار من السكان وينقذ المنطقة من كارثة محققة..ونائب الحماية المدنية: سيطرنا على النيران بعد 3 ساعات من نشوبها صورة أرشيفية
كتب أحمد مرعى - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح رجال الإدارة العامة للحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل نشب فى أحد مخزن سيارات على مساحة 500 متر، فى بدروم عقار مكون من 11 طابقًا بمدينة السلام.
بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقى اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق هائل فى مخزن للسيارات بشارع جمال عبد الناصر بمدينة السلام.
فانتقل على الفور، على رأس قوة أمنية ضمت 12 سيارة إطفاء، ولدى وصولهم لمكان الحريق، قاموا بإخلاء جميع السكان من العقار المكون من 11 طابقًا، خوفًا من تأثير الحريق على المبنى، وتم إخلاء عدد من العقارات المجاورة، وبدأ رجال الإطفاء فى محاولات السيطرة على النيران.
وعقب مرور 3 ساعات على نشوب الحريق تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران، ولم يسفر الحريق عن وقوع مصابين أو وفيات، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن المخزن يقع على مساحة ٥٠٠ متر، وتفحمت جميع محتويات المخزن بالكامل جراء الحريق الذى اندلع داخله.
ومن جانبه، أكد اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن القوات لاقت صعوبة بالغة فى عملية السيطرة على النيران لدى وصولها، حيث إن المخزن المشتعلة فيه النيران يقع فى بدروم العقار، وهو ما كاد أن يتسبب فى كارثة لولا قيام القوات بإخلاء المبنى من السكان بالكامل خوفاً من تعرض حياتهم للخطر.
وأضاف اللواء جمال حلاوة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رجال الإطفاء شكلوا فريقًا لاقتحام المخزن نظرًا لشدة النيران، وتمكنوا من الدخول لقلب النيران، وقاموا بتشغيل الخراطيم بكثافة عالية، وتمت السيطرة على النيران بعد 3 ساعات من المحاولات، ولم يصب أحد جراء الحريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة