"العمل الإسلامى"بلبنان تنتقد فتوى"الأزهر"بشأن الجدار

الثلاثاء، 05 يناير 2010 02:15 م
"العمل الإسلامى"بلبنان تنتقد فتوى"الأزهر"بشأن الجدار شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت جبهة العمل الإسلامى فى لبنان "إصرار الحكومة المصرية على بناء الجدار الفولاذى العازل مع قطاع غزة"، مؤكدة "أن فتاوى علماء ومشايخ السلاطين غير معتبرة ولا يعتد بها إطلاقا"، على حد قولهم.

واستهجنت الجبهة فى بيانها ما صدر عن مجمع البحوث الإسلامية فى الأزهر فى مصر برئاسة شيخ الأزهر، من فتوى جائرة تجيز وتشرع، حسب قولهم، بناء الجدار الفولاذى العازل بين مصر وقطاع غزة بحجة المحافظة على أمن مصر وحدودها ومنع ضرر الأنفاق من تهريب وغيره.

واعتبرت "أن أمن وسيادة وكرامة مصر، لا تكون أبدا بالتضييق على الشعب الفلسطينى المحاصر فى قطاع غزة، وإقفال وإغلاق موارد رزقه وإمداداته، ولا تكون أبدا بمساعدة العدو الصهيونى الحاقد على استكمال حصاره الظالم لمليون ونصف المليون عربى ومسلم فى غزة، بل تكون بالوقوف إلى جانبه وجانب الحق العربى والفلسطينى وبمساندته لاسترجاع حقه وأرضه المغتصبة".

وأشادت الجبهة بـالبيان الصادر عن جبهة علماء الأزهر، ردا على فتوى شيخ الأزهر واعتباره الجدار حرام شرعا وقانونا وإنسانيا لما يهدف إليه من حصار الأشقاء فى قطاع غزة وسد كل المنافذ الشعبية للضغط عليه وإذلاله فى وجه الأجندة الصهيو-أمريكية وإعطاء الشرعية للعدو الصهيونى الغاشم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة