دبلوماسى جزائرى لـ"اليوم السابع":الاقتصاد والأمن أبرز ملفين فى مباحثات السيسى وبوتفليقة بالجزائر..الرئيسان تناولا تعزيز العلاقات الثنائية وسبل مواجهة الإرهاب و أزمة سد النهضة وتأمين الحدود مع ليبيا

الأربعاء، 25 يونيو 2014 03:46 م
دبلوماسى جزائرى لـ"اليوم السابع":الاقتصاد والأمن أبرز ملفين فى مباحثات السيسى وبوتفليقة بالجزائر..الرئيسان تناولا تعزيز العلاقات الثنائية وسبل مواجهة الإرهاب و أزمة سد النهضة  وتأمين الحدود مع ليبيا جانب من الزياره
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر دبلوماسى جزائرى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى هى الأولى لرئيس مصرى منذ الزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، مؤكدا أن الرئيس بحث مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة عدة ملفات، أهمها الملف الاقتصادى وسبل تعزيز التعاون بين البلدين وبحث إمداد مصر بالغاز الطبيعى فى المستقبل.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأربعاء، إلى الجزائر فى أول زيارة لرئيس مصرى منذ عام 2008، وعقب الأزمة الأخيرة بين البلدين، وأول زيارة خارجية للسيسى منذ توليه الرئاسة، وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل التعاون فى الملفات المشتركة.

وأشار المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" من الجزائر، إلى أن الرئيس السيسى توجه بالشكر إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لوقوفه جانب مصر فى عودتها إلى الاتحاد الأفريقى، مؤكدا أن السيسى بحث مع بوتفليقة أزمة سد النهضة، وذلك لتواجد الجزائر القوى فى أفريقيا، وعلاقاتها الوثيقة جدا بأديس أبابا، مشيرا إلى أن الرئيس بوتفليقة قد يكون وسيطا فى تقريب وجهات النظر بين القاهرة وأديس أبابا لحل أزمة السد.

وأوضح المصدر أن ملف الإرهاب وتأمين الحدود مع ليبيا، ثالث الملفات التى بحثها الرئيس السيسى مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، وخصوصا عملية تهريب الأسلحة بمختلف أنواعها على طول الحدود الليبية مع القاهرة والجزائر، مؤكدا أن مسئولين أمنيين من القاهرة والجزائر سينسقون لتأمين حدود البلدين مع الجارة الشقيقة ليبيا، فى ظل الأزمة الراهنة التى تعانيها.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. السيسى يقدم التهنئة للشعب الجزائرى و"بوتفليقة" على الاستحقاق الرئاسى.. ويؤكد: الإرهاب تحدٍ مشترك بين مصر والجزائر.. والموقف فى ليبيا يحتاج من دول الجوار العمل من أجله

سفيرنا بالجزائر: السيسى أنهى مباحثاته مع بوتفليقة وفى طريقه للمطار

وصول "السيسى" إلى الجزائر فى أول زيارة خارجية واستقباله بأعلام مصر بالمطار.. رئيس مجلس الأمة والحكومة انتظروا المشير بالمطار.. وسفير مصر بالجزائر: الزيارة "تاريخية" والرئيس يبحث التعاون مع "بوتفليقة"

السيسى: الإرهاب العدول الأول المشترك لمصر والجزائر

بطرس غالى: استهلال أول زيارات السيسى بجولة إفريقيا يعكس دلالات مهمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة