مدير المتحف المصرى: انفجار كابل كهرباء بالمتحف ووزارة الكهرباء لا تهتم

الجمعة، 27 يونيو 2014 02:52 م
مدير المتحف المصرى: انفجار كابل كهرباء بالمتحف ووزارة الكهرباء لا تهتم صورة ارشيفية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد على، مدير المتحف المصرى بالتحرير، إنه حدث انفجار فى إحدى كابلات الكهرباء بالمتحف، من الجهة الشرقية، فى الساعة الرابعة ونصف عصر أمس الخميس 26 يونيو.

وأضاف "علىّ" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أننا اتصلنا بكل المسئولين بوزارة الكهرباء، لسرعة التدخل، وحل المشكلة، قبل أن تتفاقم، ولكنهم لم يرسلوا لنا سوى مندوبين فى الساعة التاسعة مساءً، وجاءا بدون أدوات أو معدات، ولم يهتما بالأمر، وانصرفا سريعًا قبل أن يجدا حلاً للمشكلة.

وأوضح "علىّ"، أنه كلما اتصل بوزارة الكهرباء، يطلبون منه تقديم طلب رسمى، حتى يتخذ الأمر إجراءً رسميًا، موضحًا أن العاملين بالمتحف واقفين بالطفايات مع سيارة المطافى تحسبًا لأى حريق قد يحدث.

واستنكر "علىّ"، إهمال وتقاعس وزارة الكهرباء، بشأن المتحف المصرى، الذى يساوى هوية مصر، وحضاراتها وتراثها، مطالبًا بسرعة التدخل الفورى لحل الأزمة، كما ناشد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالتدخل.

وحمل "علىّ" المسئولية على كل المسئولين بوزارة الكهرباء، بسبب تقاعسهم فى حل المشكلة، موضحًا أن مهندسين الكهرباء بالمتحف، لا يستطيعون التدخل أو الفحت مكان الكبل، قبل معاينة العطل من مهندسى الكهرباء بوزارة الكهرباء، حتى لا يرتكبون أخطاء قد تؤدى لضرر أكبر.

وأكد "علىّ" أن الكهرباء فاصلة منذ الأمس بجزء من المتحف، بسبب هذا الانفجار، مشيرًا إلى أنه قد يحدث ماس كهربائى يؤدى إلى حريق، يؤثر على الأرواح والآثار المصرية الموجودة بالمتحف، موضحًا أنه فى الوقت ذاته لا يستطيع فصل الكهرباء عن المتحف، حتى لا يؤثر سلبًا على قاعة المومياوات، وغيرها من القاعات التى تحتاج إلى درجة حرارة باردة.


موضوعات متعلقة:

وزارتا الآثار والسياحة تقيمان مهرجان "رمضان زمان" بشارع المعز

سيولة مرورية بـ"التحرير".. وتكثيف أمنى بمحيط المتحف المصرى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة