ننشر تفاصيل انقطاع التيار الكربائى بقدرة 2970 ميجا وات أمس.. الانقطاعات استمرت لمدة 11 ساعة.. وخروج بعض الوحدات بسبب المازوت.. والمرصد: عجز اليوم 2390ميجا وات.. ومصدر: نقص الوقود وراء تصاعد الأزمة

الأحد، 29 يونيو 2014 04:25 م
ننشر تفاصيل انقطاع التيار الكربائى بقدرة 2970 ميجا وات أمس.. الانقطاعات استمرت لمدة 11 ساعة.. وخروج بعض الوحدات بسبب المازوت.. والمرصد: عجز اليوم 2390ميجا وات.. ومصدر: نقص الوقود وراء تصاعد الأزمة وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر تفاصيل أزمة انقطاع التيار الكهربائى أمس السبت، والتى بدأت من الساعة ١ ظهرا وحتى الساعة ١١ مساء لمدة ١١ ساعة بالتناوب بين المواطنين، حيث بلغ تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار ٢٩٧٠ ميجا وات، وذلك نتيجة لنقص الوقود وخروج بعض وحدات الكهرباء بسبب الأعطال نتيجة استخدام المازوت والسولار فى توليد الكهرباء.

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أمس السبت، شهد حالة من الارتباك الشديد داخل وزارة الكهرباء نتيجة وصول الأحمال لـ٢٦ ألف ميجا وات فى وقت الذروة الساعة ٧ مساء، فى ظل نقص الوقود وارتفاع الحرارة، وهو ما أدى إلى انقطاع التيار بمناطق عدة فى مختلف أنحاء الجمهورية ولعدة مرات تجاوزت المرة الواحدة الساعة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نقص الغاز تسبب فى اللجوء الاضطرارى لاستخدام المازوت لتوليد الكهرباء، لافتا إلى أن الاستخدام المفرط فى السولار والمازوت يقلل كفاءة الوحدات ويؤدى إلى خروجها عن العمل للخضوع لأعمال الصيانة.

وأشار المصدر إلى أن احتياجات محطات الكهرباء خلال شهر رمضان من الوقود تبلغ ١٢٤ مليون متر مكعب يوميا، مشيرًا إلى أن وزارة البترول لم توفر منهم سوى ١١٤ مليون متر مكعب وهو ما يتسبب فى تصاعد الأزمة بشكل يومى فى زيادة الأحمال تدريجيا خلال الشهر الكريم.

وأعلن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن إجمالى تخفيف الأحمال أمس سواء بالتعاون مع المشتركين أو الفصل الإجبارى بلغ ٣٣٠٠ ميجا وات، حيث تم فصل ٣٣٠ ميجا وات بالتعاون مع المشتركين و٢٩٧٠ إجباريا.

وأضاف المرصد فى نشرته اليومية أن نسبة استخدام الغاز فى توليد الكهرباء بلغت ٦٤٪ فقط و ٢٥٪ مازوت و٩٪ مائية، لافتا إلى أن الأحمال تجاوزت المتاح من الإنتاج من الساعة ١ ظهرا وحتى الساعة ١١ مساء .

وتوقع المرصد أن يصل أقصى حمل مسائى على الشبكة مساء اليوم، ٢٥ ألفا و٢٠٠ ميجا وات وأن يصل العجز لـ٢٣٩٠ ميجا وات.


أخبار متعلقة:

"القابضة للكهرباء": محطة "الكريمات" تخفف الأحمال بقدرة ٦٥٠ ميجا وات

أهالى "الدقهلية" يصرخون لانقطاع التيار الكهربائى أكثر من 12 ساعة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة