بيرلسكونى يدافع عن مدير المخابرات المتورط فى اختطاف أبو عمر

الخميس، 07 يناير 2010 10:04 م
بيرلسكونى يدافع عن مدير المخابرات المتورط فى اختطاف أبو عمر موقع لابوث دى جاليسيا<br>
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الموقع الأسبانى لابوث دى جاليسيا الضوء على اهتمام رئيس الوزراء الإيطالى سيلفيو برلسكونى بالدفاع عن مدير المخابرات الإيطالية السابق ماركو مانشينى المتهم بعضويته فى شبكة تجسس. وقال الموقع فى عام 2006، إنه تم القبض على موظفين بشركة تليكوم الإيطالية ومجموعة بيريللى على خلفية تحقيق عن وجود شبكة تجسس يشتبه فى أنها كانت تجسس على نخبه فى إيطاليا عن طريق تسجيلات هاتفية.

ووردت فى التحقيقات اسم ماركو مانشينى مدير المخابرات الإيطالية الذى قامت السلطات باستدعائه فى إحدى جلسات الاستماع، إلا أنه رفض الإجابة عن أى أسئلة، وقال إن هناك تسجيلات لمكالمات هاتفية تحتوى على أسرار خاصة بالدولة. وأضاف الموقع الأسبانى لابوث دى جاليسيا أن مانشينى واجه اتهاما آخر يتضمن مساعدته لوكالة المخابرات الأمريكية فى اختطاف خطف الإمام عمر المصرى فى ميلانو، لكن هذه التهمة أسقطت عنه نوفمبر الماضى.

ولفتت الصحيفة الإيطالية كورييير ديلا سيرا إلى أن تدخلات برلسكونى سيتيح الفرصة أمام مانشيتى لتفادى المحاكمة، فى حين أنه سيزيد من التكهنات بشأن طبيعة الصلات السرية بين المخابرات وشركات الاتصالات فى إيطاليا. وأضافت أن برلسكونى أصدر بيانا يؤكد سرية محاكمة مانشينى، لافتا إلى أن هذا القرار مستوح من المبادئ التى نصت عليها المحكمة الدستورية الإيطالية التى تعتبر العلاقات بين أجهزة الاستخبارات والجهات التابعة لها تحظى بصفة سرية الدولة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة