محلب يوافق على إعفاء مصابى الثورة وأسر الشهداء من رسوم النقل العام وأبناء المصابين من مصروفات الدراسة.. قومى شهداء الثورة:6275مصابا و849 شهيدا مقيدون حتى الآن..وضحايا مذبحة بورسعيد لم يتم ضمهم للمجلس

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 02:04 م
محلب يوافق على إعفاء مصابى الثورة وأسر الشهداء من رسوم النقل العام وأبناء المصابين من مصروفات الدراسة.. قومى شهداء الثورة:6275مصابا و849 شهيدا مقيدون حتى الآن..وضحايا مذبحة بورسعيد لم يتم ضمهم للمجلس المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد أبو بيه الأمين العام لمجلس مصابى وشهداء الثورة، إن المجلس القومى لأسر وشهداء الثورة اجتمع مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، وتم استعراض ما تم تقديمه من خدمات لأسر الشهداء والمصابين.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم تسليم 24 وظيفة للمصابين وجارى تسليم 502 وظيفة لأسر الشهداء، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وعد بحل المشكلات التى تواجه المجلس وعمله خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو بيه أنه تم مناقشة إعادة هيكلة المجلس وتقنين أوضاع العمالة بها، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه جميع الجهات الحكومية والمستشفيات لتقديم كافة التيسيرات للمصابين ودراسة الحالات التى تحتاج إلى العلاج بالخارج.

وأشار إلى أن هناك إعفاءات لأسر الشهداء والمصابين من رسوم الانتقال عبر وسائل النقل العام فى القاهرة ومترو الأنفاق والسكك الحديد ، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وافق على منح هذا التيسيرات أيضا لأسر المصابين، كما وافق رئيس الوزراء على إعفاء أبناء المصابين من المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية.

وتابع أنهم عرضوا على رئيس الوزراء ملفات الشهداء والمصابين حيث بلغ عدد المصابين 6275 مصابا وفقا لآخر حصر لهم تم بحث 5223 وصرف مستحقاتهم ومتبقى 1250 حالة يتم دراسة حالتها، مشيرا إلى أن المصاب بعجز كلى يحصل على 100 ألف جنيه وأن العجز العادى ١٥ ألف جنيه.

وأوضح أن 1250 حالة منهم 712 تحت الفحص و182 حالة خارج الأحداث التى يغطيها المجلس، مشيرا إلى أن عدد الشهداء بلغ 840 شهيدا حصل 775 منهم على الدعم والتعويضات وتحت الدراسة، والبحث 65 ملفا ويصرف لكل أسرة شهيد 100 ألف جنيه حسب إعلان الوراثة.

وأكد أن رئيس الوزراء أصدر قرارا بصرف مستحقات العاملين المتأخرة منذ أربع شهور مراعاة لهم ولأسرهم.

وأكد أبو أبيه أن حكومة المهندس إبراهيم محلب مهتمة بملف الأسر والمشاهدين منها معوض عادل معوض المصاب فى أحداث محمد محمود، والذى سافر إلى لندن لتولى العلاج، مشيرا إلى أن المجلس أكمل العلاج وتم استخراج الشيكات اللازمة لعلاجه وتم إرسالها إلى لندن.

وأوضح أن والدة المصاب أكدت تقديرها للمجلس ورئيس الوزراء لإرسال نفقات العلاج الخاص بابنها، والتى بلغت 45 ألف استرلينى رغم وجود قضية رفعت من جانبهم فى هذا الشأن، موضحا أن نفقات علاجه تصل إلى مليون جنيه.

ولفت إلى وجود حالة أخرى من المصابين هو كمال أنور الذى يتم توفير كل الدعم له لعلاجه بالخارج.

وأوضح أمين عام المجلس القومى للمصابين والشهداء، أن هناك تواصلا دائما مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لمتابعة أحوال المجلس، موضحا أن رئيس الوزراء وافق على تشكيل لجنة لبحث المعاشات المتدنية للمصابين وأسر الشهداء.

وفيما يتعلق بإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع فإن رئيس الوزراء وافق على استكمال هذا الأمر، بالإضافة إلى موافقة رئيس الوزراء على بحث توفير فرص حج للمصابين وأسر الشهداء، بالإضافة إلى تطرق الاجتماع للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن شهداء مذبحة بورسعيد لم ينضموا للمجلس، وأنه تم صرف تعويضاتهم من قبل وزارة التضامن، وأنه تم تشكيل لجنة بعد تأخر وزارة المالية فى صرف مستحقات العاملين بالمجلس لمتابعة الأمر وضمان صرف رواتب العاملين بانتظام شهريا.

وأوضح أن هناك بعض الحالات من المصابين تسللت بطرق معينة للانضمام للمجلس.


موضوعات متعلقة

محلب يوجه بإعفاء أسر مصابى الثورة والشهداء من رسوم النقل العام والمترو


محلب يوافق على إعفاء أبناء مصابى الثورة من المصروفات الدراسية











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مصر الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة