"كاديما" يعلن عن خوض انتخاباته الداخلية خلال عام

الأحد، 10 يناير 2010 12:12 م
"كاديما" يعلن عن خوض انتخاباته الداخلية خلال عام
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد أن رئيس لجنة شئون حزب كاديما "تساحي هنخبى" أقر جلسة للحزب فى 21 يناير المقبل لمناقشة تقديم موعد الانتخابات الداخلية للحزب وسط تساؤلات عن موقف زعميه الحزب تسيبى ليفني فهل ستقر تقديم موعد الانتخابات، الأمر الذى يعتبر فشلا لإدارتها أم ستبقى فى موعدها المقرر وتستمر حالة الضعف والانقسام داخل الحزب.

وقالت الصحيفة أن ليفني كانت قد أعلنت عن معارضتها لتقديم موعد الانتخابات الداخلية وفقا لمطالب شاؤول موفاز القيادى البارز في الحزب، مضيفة أن هنخبى تهرب من الإجابة عندما سأل أمس عن الموعد المناسب لإجراء الانتخابات، مشددا على أنه يجب إقامة مناقشات جدية بالموضوع قبل أن يتم تحديد موعد الانتخابات.

وأكد مسئولون فى كاديما للصحيفة، أنه من المنتظر أن يعرض رئيس لجنة شئون الحزب في توصياته أمام مؤتمر الحزب تقديم موعد الانتخابات لتجرى فى غضون تسعة أشهر إلى عام قبل الانتخابات العامة، وانضم إلى هذا الموقف رئيس مجلس كاديما حاييم رامون المقرب من ليفنى.

وأشارت يديعوت إلى أن موعد الانتخابات الداخلية وفق اللوائح الداخلية لحزب كاديما هو 3 أشهر قبل الانتخابات العامة إلا أن الكثيرون بما فيهم ليفنى يعتقدون أن هذا الموعد الذى أقر فى عهد رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون غير مناسب.


يمكن مطالعة أرشيف الصحافة الإسرائيلية على الأيقونة الخاصة بها بعد عرضه على الصفحة الرئيسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة