وزير الإسكان يتفقد محطة مياه العاشر.. نزع ملكية أراضى رافضى مرور خطوط المياه.. ويعلن طرح 20 ألف وحدة سكنية للحجز من مشروع المليون وحدة الأسبوع المقبل.. وتسليم 13 ألف وحدة للمواطنين خلال أسابيع

الأحد، 06 يوليو 2014 02:34 م
وزير الإسكان يتفقد محطة مياه العاشر.. نزع ملكية أراضى رافضى مرور خطوط المياه.. ويعلن طرح 20 ألف وحدة سكنية للحجز من مشروع المليون وحدة الأسبوع المقبل.. وتسليم 13 ألف وحدة للمواطنين خلال أسابيع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 50 ألف وحدة سكنية للحجز خلال أيام، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأضاف مدبولى، خلال تفقده مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، أن مساحة الوحدات تتراوح ما بين 100 إلى 150 متر، وذلك فى مدن أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور والشروق، مشيرا إلى أن هذه الوحدات سيتم طرحها لمتوسطى الدخل، وأن القوات المسلحة ستتولى تنفيذ هذه الوحدات، على أن يتم الانتهاء منها بالكامل خلال عام.

كما أعلن وزير الإسكان طرح 20 ألف وحة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى فى محافظات البحيرة والإسكندرية وبورسعيد وبدر الأسبوع المقبل، وأضاف أن أنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة على عدد 13 ألف حدة سكنية، والتى تم الإعلان عنها خلال الشهر الماضى عقب عيد الفطر مباشرة، مشيرا إلى أنه جار فرز الطلبات التى تم تقديمها خلال الشهر الماضى.

وأكد مدبولى أنه خصص مبلغ 3 مليارات جنيه، وذلك لتطوير كل المبانى منخفضة التكاليف والإسكان القومى بكل المدن الجديدة، وذلك على مدار 3 سنوات، وأضاف مدبولى أن أعمال التطوير تضمن دهان واجهات المبانى وصيانة وترميم عدد من المبانى بجانب إصلاح مواسير الصرف الصحى، التى تعرضت للكسر فضلا عن إنشاء حدائق، وإعادة أعمال رصف الطرق المنهارة.
وأوضح أن قانون التمويل العقارى الذى تم إقراره سيسمح لشرائح كثيرة من الاستفادة من وحدات التمويل العقارى، وخاصة بعدما سمح القانون لزيادة القسط الشهرى لـ40 % من الدخل بدلا من 25 % مما سيعمل على تقليل المقدم المطلوب، وهو ما كان يتسبب فى إحجام المواطنين عن وحدات التمويل العقارى.

وأضاف مدبولى، خلال تفقده محطة مياه العبور، إن القانون يعمل على تطبيق مبادرة البنك المركزى، بحيث لا تزييد الفائدة السنوية عن 7% متناقصة، وأشار وزير الإسكان إلى أنه من المقرر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى التى تم طرحها للحجز خلل أسابيع بعد الانتهاء من عمليات فرز الطلبات المقدمة، وأوضح وزير الإسكان أنه جار الانتهاء من إنشاء مدرسة ووحدة صحية وسوق تجارى، بحيث يجد المواطن كل الخدمات اللازمة.

وكلف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مجلس أمناء مدينة الشروق بطلاء واجهات مبانى إسكان منخفض التكاليف، وذلك خلال تفقده منطقة إسكان منخفض التكاليف فى الحى الثانى غرب، وتابع الوزير تنفيذ تكليفاته السابقة لرئيس الجهاز بتطوير مناطق إسكان منفخض التكاليف من حيث إنشاء حدائق وإعادة رصف الطرق وخلافه بالمدينة.

كما تفقد توسعات محطة مياه العاشر من رمضان، وذلك لمتابعة تنفيذ أعمال التنفيذ، وأكد أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تقدر بنحو 600 ألف متر مكعب يوميا، لافتا إلى أن تكلفة المحطة وصلت لمليار و900 ألف جنيه، مؤكدا أنه تم الانتهاء من أعمال التوسعات ولكن لم تعمل المحطة حتى الآن بسبب رفض بعض المواطنين مرور خطوط المياه عبر أراضيهم.

وأشار إلى أنه تم التفاوض مع هؤلاء المواطنين أكثر من مرة ولكنهم رفضوا، لافتا إلى أنه سيتم نزع ملكية الأراض من هؤلاء المواطنين خلال أيام.

وتفقد منطقة إسكان منخفض التكاليف بالحى الثانى بمدينة الشروق وعمليات تطوير المنطقة، والتى شملت إنشاء حدائق وإعادة رصف الطرق ودهان واجهات المبانى وترميم بعضها.

وتجاهل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال تفقده المعلب الثلاثى بالحى الثانى بمدينة الشروق قيام مواطن بتحويل الوحدة السكنية فى أحد العمارات لمكتب محاماة بالمخالفة للقانون، واكتفى الوزير خلال تفقده للمعلب بالنظر إلى الملعب، وتحدث مع رئيس الجهاز على موعد الانتهاء منه وموعد افتتاحه، كما تجاهل تدهور حالة بعض المبانى وخاصة الواجهات فى المنطقة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة