حملة تفتيشية مفاجئة على مصنع الراتنجات والصناعات الكيماوية بالمنصورة

الإثنين، 07 يوليو 2014 04:14 م
حملة تفتيشية مفاجئة على مصنع الراتنجات والصناعات الكيماوية بالمنصورة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، خروج حملة تفتيشية مفاجئة على مصنع الراتنجات والصناعات الكيماوية بالمنصورة ضمن الحملات التفتيشية المكثفة التى تقوم بها الوزارة وجهازها التنفيذى للمتابعة المستمرة والوقوف على الوضع البيئى للشركات للتأكد من توافقها بيئيا طبقا لقانون البيئة رقم 9 لسنة 2009، وذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بإيقاف الصرف الصناعى الملوث على نهر النيل والمجارى المائية.

وأوضح الوزير، أنه أمر بتشكيل لجنة فنية من المعمل المركزى والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالدقهلية برئاسة المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى للجهاز وفرع طنطا لمتابعة الموقف البيئى للمنشأة التى تصرف على مصرف المنصورة المستجد والتأكد من توافق أوضاعها مع الاشتراطات البيئية.
وأوضح المهندس أحمد أبو السعود أنه تم أخذ عينات خلال الحملة من جميع مراحل التصنيع بداية من نقطة تجمع صرف المصانع الداخل إلى محطة المعالجة مرورا بمصرف المعالجة الأول ثم الثانى حتى حوض الترسيب النهائي، كما تم أخذ عينة من الصرف النهائى بعد محطة المعالجة النهائية البيولوجية، بالإضافة إلى أخذ جميع الإجراءات وقياس معدل الأتربة ومستوى الضوضاء ونسبة مادة الفورمالين وقياس بيئة العمل لتحديد نسبة التلوث فى المنشأة.

وكان محافظ الدقهلية قد أصدر قرارا بإيقاف بعض وحدات بالمصنع نتيجة لمخالفتها الاشتراطات البيئية والأمن الصناعى وبعض التراخيص، وذلك بناء على اللجنة التى شكلها المحافظ من جهاز شئون البيئة فرع المنصورة ووزارات الصحة والرى والكهرباء والقوى العاملة وهيئة مياه الشرب والأمن الصناعى.. وسيتم متابعة الموقف للمنشأة أولا بأول وتحليل جميع العينات بالمعامل لتحديد مدى مطابقتها للمعايير البيئية.
البيئة، المنصورة، مصنع الراتنجات
نوار










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة