اعتصام مفتوح لأهالى الدويقة بحى منشأة ناصر

الإثنين، 11 يناير 2010 03:16 م
اعتصام مفتوح لأهالى الدويقة بحى منشأة ناصر أهالى الدويقة الذين لم يتم تسكينهم فى إسكان سوزان مبارك دخلوا فى اعتصام مفتوح
كتبت أسماء نصار ومحمود سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل 38 من أهالى الدويقة ظهر اليوم الاثنين فى اعتصام مفتوح داخل مقر حى منشأة ناصر حتى يتم النظر فى التظلمات التى تقدموا بها أمس امام لجنة فحص التظلمات بحى منشأة ناصر والتى سوف تقرر مدى أحقية المتضررين من أهالى الدويقة الذين لم يتم تسكينهم فى إسكان سوزان مبارك من عدمه.

وقالت "ملك" إحدى المتضررات أنهم لم يفضوا اعتصامهم مهما طالت مدته إلا بحصولهم على شقق بديلة عن مساكنهم التى تمت إزالتها فى فبراير الماضى، مشيرة إلى أنهم يعيشون فى خيام بالشوارع منذ مايقرب من عام ولا احد يسأل عنهم - الحى - مؤكدة على أن هناك بعض موظفى الحى قاموا بالتسهيل لبعض الأهالى للحصول على مساكن بديلة بإسكان سوزان مبارك مقابل رشاوٍ مالية رغم أنهم لا يستحقون هذا السكن.

فيما واصلت لجنة فحص التظلمات بحى منشاة ناصر بتلقى التظلمات المتضررين من أهالى الدويقة حتى تجاوز عددهم ألف أسرة.

جدير بالذكر أن د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، قد أصدر قرار بتصوير العشوائيات الموجودة بالمحافظة، خاصة منطقة الدويقة وتمت إزالة العشرات من المساكن ولم يتم تسكينهم حتى الآن.

من ناحية أخرى، تقدم العشرات من أهالى منطقة الدوقية ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد حيدر بغدادى عضو مجلس الشعب عن دائرة منشأة ناصر.

أكد المواطنون فى بلاغهم الذى حمل رقم 623 عرائض النائب العام لسنة 2010، أن النائب حيدر بغدادى وقف حيال تسلمهم شققاً بمساكن سوزان مبارك عقب حادث انهيار صخرة الدويقة، وأشار المواطنون على أحقيتهم فى تلك المساكن، خاصة أنهم حصلوا على خطابات من إدارة الحى محدد بها رقم الوحدة السكنية وميعاد استلامها.

وأوضح المواطنون أن عدداً من البلطجية استعانوا بحيدر بغدادى، ورفضوا تمكينهم من استلام الوحدات السكنية، وأضاف المواطنون أن هناك تقصيا شديداً من قبل العاملين بحى منشأة ناصر فى عملية تسكين المتضررين من حادث الدويقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة