مصر والأردن يعربان عن قلقهما إزاء التصعيد الإسرائيلى

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 07:49 م
مصر والأردن يعربان عن قلقهما إزاء التصعيد الإسرائيلى جيش الاحتلال الاسرائيلى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزيرا خارجية مصر سامح شكرى والأردن ناصر جودة بعد عصر اليوم الثلاثاء، عن قلقهما إزاء التصعيد الإسرائيلى الحالى فى الأراضى الفلسطينية، ودعيا الأطراف كل إلى ضرورة التحلى بالهدوء والعودة للمفاوضات المباشرة.
.
جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها الوزيران عقب جلسة المباحثات التى عقداها اليوم فى مقر وزارة الخارجية الأردنية، بحضور السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية والسفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن وسفير الأردن فى مصر بشر الخصاونة.
.
ومن جهته.. قال شكرى إن التصعيد الحالى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له الشعب الفلسطينى من صعاب وأوضاع إنسانية قاسية، وممارسات إسرائيلية تعرض الأبرياء للقتل، أمر يتطلب ضبط النفس والتحلى بمعالجة هذه الأزمة بشكل يحمى مصالح الشعب الفلسطينى، والعودة إلى مسيرة تحقق طموحاته فى إقامة دولته المستقلة.. مؤكدا على أن هذا هو السبيل الوحيد لنزع فتيل هذه الأزمة وهذه القضية التى شغلت الدول العربية سنوات عديدة.

وحول تطورات الأوضاع فى العراق.. شدد وزير الخارجية على ضرورة إشراك كل الأطياف فى عملية سياسية شاملة، لافتا إلى أن المخاطر التى يشهدها العراق تهدد الأمن القومى للأردن وأيضا لكل الدول العربية.

وقال شكرى "إننا فى مصر والأردن حريصون على ضرورة تكثيف المشاورات لوحدة المصالح ووحدة الهدف، وسوف تشهد الفترة المقبلة المزيد من التنسيق والتشاور لخدمة مصالح الشعبين.
وأعرب وزير الخارجية عن تقدير وتثمين مصر حكومة وشعبا للدعم الذى حصلت عليه خلال المرحلة الانتقالية من الأردن ودعم الملك عبدالله الثانى لإرادة الشعب المصرى ومؤازرته له وأيضا حضوره حفل تنصيب الرئيس السيسى.

وقال شكرى إن العلاقات الثنائية بين البلدين وثيقة وممتدة عبر التاريخ كما أنها علاقات أخوة وتقوم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، مؤكدا على أن هناك تشاورا وتنسيقا مستمرا بين البلدين لمعالجة التحديات التى تواجه الجميع.

وقال جودة إننا تطرقنا خلال المباحثات إلى الأوضاع الخطيرة جدا التى تشهدها الأراضى الفلسطينية المحتلة والتصعيد الإسرائيلى الذى تشهده والذى يشكل لنا جميعا مصدر قلق وطالما طالبنا باللجوء إلى التهدئة والعودة إلى المفاوضات المباشرة.. مؤكدا على أن حل الدولتين يضمن الأمن والسلام لكل دول وشعوب المنطقة.

وأضاف إننا قمنا من خلال عضويتنا غير الدائمة فى مجلس الأمن بمطالبة الجميع بالتهدئة وعدم التصعيد.. وأدنى استهداف المدنيين الأبرياء.

وطالب جودة كل الأطراف وخاصة إسرائيل بأن يتم العودة إلى الهدوء والحديث المباشر للخروج من دوامة العنف والعنف المقابل..معربا عن تمنياته بأن تعود الأوضاع إلى الهدوء التام.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

M.S.M

ثمن الخسة وإنكار الجميل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شعبان

فين اسود بيت المقدس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحميد

تنبيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة