سرور يلتقى برئيس وزراء أوغندا

الثلاثاء، 12 يناير 2010 01:59 م
سرور يلتقى برئيس وزراء أوغندا د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بمكتبه اليوم الثلاثاء، وأبولو نيابامبى رئيس وزراء أوغندا، العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقات الأفريقية، كما تطرق إلى المشاكل الإقليمية والأفريقية والدولية.

وشرح سرور الموقف المصرى فى كافة تلك المحاور، وأكد السيادة المصرية على كافة أراضيها متناولا بالشرح أبعاد المشاكل الحدودية مع قطاع غزة من خلال تأكيد السيادة المصرية مع الحفاظ على الشعب الفلسطينى وتأمين إمداداته باحتياجاته الأساسية واحترام قواعد إدخال قوافل الإغاثة.

وتطرق إلى الأحداث التى واكبت وصول قافلة "شريان الحياة 3" التى قادها النائب البريطانى جالاوى والموقف المصرى الحازم والمتوازن فى هذا الصدد، كما تطرق إلى العلاقات المصرية الأوغندية مؤكدا دعم مصر للاقتصاد الأوغندى من خلال المشروعات الاستثمارية بها، وأشار إلى انعقاد مؤتمر البرلمانات الإسلامية فى أوغندا نهاية الشهر الحالى، وتسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس البرلمان الأوغندى.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأوغندى على العلاقات الحميمة مع مصر وضرورة تنميتها، وشرح دور أوغندا فى قوات حفظ السلام بشرق أفريقيا، وتطرق إلى إمكانية التعاون المصرى الأوغندى فى المجال الاقتصادى خاصة الزراعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة