"التيار المدنى الديمقراطى" فى انتظار نتائج اتصالات أحمد البرعى مع القوى السياسية.. ومصادر: أحزاب التيار عدا "الدستور" تتجه للتحالف مع "المصريين الأحرار".. و"التحالف الشعبى": نسعى لضم أحزاب ليبرالية

الجمعة، 11 يوليو 2014 01:31 م
"التيار المدنى الديمقراطى" فى انتظار نتائج اتصالات أحمد البرعى مع القوى السياسية.. ومصادر: أحزاب التيار عدا "الدستور" تتجه للتحالف مع "المصريين الأحرار".. و"التحالف الشعبى": نسعى لضم أحزاب ليبرالية المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن أحزاب التيار المدنى الديمقراطى التى تضم حزب الدستور والتحالف الشعبى الاشتراكى والكرامة والعدل ومصر الحرية والتيار الشعبى، تتجه لاتخاذ قرار بإعطاء الحرية لأحزابها لخوض الانتخابات وفقا لما تراه مناسبة لها، مؤكدة على استمرار تحالفها سياسيا.
وأوضحت المصادر أن حزب الدستور يتجه للانضمام إلى التحالف الذى يقوده حزب الوفد وعمرو موسى، فيما تميل باقى أحزاب التيار بقيادة المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى الانضمام إلى تحالف انتخابى يقوده حزب المصريين الأحرار.
وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن محاولات تكوين تحالف انتخابى واحد يضم كل القوى المدنية أمر مستحيل، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل عدد من التحالفات التى ستسعى للتنسيق فيما بينها من خلال إخلاء الدوائر التى سيخوض بها أحد الرموز الوطنية.
وقال الدكتور زهدى الشامى نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، إن أحزاب التيار المدنى الديمقراطى لديها رغبة فى توسيع الائتلاف الخاص بها من خلال ضم أحزاب ليبرالية قوية على رأسها حزب المصريين الأحرار، مؤكدا أن الظروف الحالية تتطلب تكاتف كل القوى السياسية.

وأضاف الشامى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المحاولات التى بذلت خلال الفترة الماضية لتشكيل تحالف موحد للقوى المدنية لخوض الانتخابات القادمة لم يكتب لها النجاح، وتابع قائلا: "نأمل فى تحقيق نجاحات خلال الأيام المقبلة فى هذا الشأن".

فيما قال عبد المنعم إمام الأمين العام لحزب العدل، إن ما يدور الآن بين القوى والأحزاب السياسية لم يتعد بعد مرحلة المناقشات، مؤكدا أن أحزاب التيار المدنى الديمقراطى على تواصل مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وعمرو موسى، والمهندس نجيب ساويرس، والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار.

وأكد إمام فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التحالفات الانتخابية ربما تحسم قبل نهاية الأسبوع القادم، مشددا على أن أحزاب التيار المدنى لم تحسم موقفها بعد وأن المناقشات مازالت مستمرة فيما بينهم.
ومن جانبه قال ياقوت السنوسى الأمين العام لحزب الدستور، إن الأحزاب فى انتظار نتائج الاتصالات التى يقودها الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، مشيرا إلى أن هذه النتائج ستعلن خلال الأيام المقبلة.

وأضاف السنوسى فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تحديد لقاء موسع بين الأحزاب والقوى المدنية خلال الأسبوع التى ستقرر خوض الانتخابات من خلال تحالف واسع للقوى المدنية .


أخبار متعلقة:

أحزاب "التيار المدنى" عدا "الدستور" تتجه للتحالف مع "المصريين الأحرار"

التحالف الشعبى: "التيار المدنى" لديه رغبة فى ضم أحزاب ليبرالية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة