إرتفاع أسعار الخضراوات بحد أدنى 50% بسبب زيادة السولار

السبت، 12 يوليو 2014 06:02 م
إرتفاع أسعار الخضراوات بحد أدنى 50% بسبب زيادة السولار صورة أرشيفية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الغضب الشديد بين المصريين، نظراً لاستمرار أزمة السولار والبنزين والذي أدى لـ انخفاض مفاجئ في جميع السلع الغذائية لدى المستهلك والتي تعتبر أصنافا أساسيا لديهم في شهر رمضان الكريم بسبب عدم سحبها من الأسواق.

أكد صاحب أحد محال خضروات لـ " اليوم السابع" أن تكلفة النقل زادت والتى ستكون ضمن تكلفة البيع للمستهلك النهانئ ، وسط مخاوف من حدوث طفرات في أسعار مختلف السلع والمنتجات بسبب أزمة السولار والبنزين بالسوق والتي أدت إلي شلل حركة النقل العام، كما أكد صاحب محال " زهرة التعاون " إدارة أولاد أبو عاشور " لتجارة المواد الغذائية والخضروات والفاكهة.

وذكر على سبيل المثال مشوار نقل السلع الغذائية بدلا من أن كان بـ 100 أصبح بـ 150 و200 جنيها والزيادة تعود على ارتفاع السلع.

وقال التاجر اليوم ، لـ"اليوم السابع"، إن الأسواق تشهد حالة من الهدوء التام يوما بعد يوم بنسبة 30% تقريبا، وأعرب عن استيائه من استمرار وضع السوق كما هو عليه.

وفيما يلى بيان بأبرز الخضروات التى انخفضت أسعارها: انخفض سعر الطماطم اليوم لـ جنيها واحد للكيلو مقابل 2.50 جنيها عما كانت من قبل بانخفاض قدرة 1.50 جنيها نظرا لقلة السحب عليها وقله المعروض منها بأسواق التجزئة، أما عن سعر الكوسة فانخفض سعرها اليوم لـ 3جنيهات مقابل 5 جنيهات بانخفاض قدرة "جنيهان" ، و3.50 جنيها للكيلو بلغ سعر الخيار البلدى مقابل 4 جنيهات بانخفاض قدرة 50 قرشا، وعن أسعار الفلفل انخفضت أسعاره اليوم لـ 3 جنيهات مقابل 4 جنيهات بإنخفاض قدرة 4 جنيهات للكيلو بانخفاض جنيها واحدا.

أما عن أسعار الفاكهة، سجلت أسعار المانجو ارتفاعات كبيرة وصل سعرها ما بين 5لـ 20 جنيها للكيلو لقله معروضها العام الجارى بالأسواق ، اما عن أسعار الموز البلدى فسجلت أسعاره ما بين 5 و7 جنيهات للكيلو و10 جنيهات المستورد.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

الله يكون بالعون

الله يكون بعونكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة