سامح شكرى يجرى اتصالات مكثفة مع نظرائه العرب لوقف العدوان على غزة

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 10:38 ص
سامح شكرى يجرى اتصالات مكثفة مع نظرائه العرب لوقف العدوان على غزة سامح شكرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى وزير الخارجية سامح شكرى، اتصالات مكثفة لتنسيق المواقف مع عدد من وزراء الخارجية العرب، بهدف العمل على سرعة وقف العمليات الإسرائيلية على قطاع غزة وحشد الدعم والتأييد العربى للمبادرة المصرية الخاصة بوقف فورى لإطلاق النار وحقن دماء الفلسطينيين من المدنيين الأبرياء.

جاء ذلك على هامش رئاسته لوفد مصر فى اجتماع مجلس جماعة الدول العربية على المستوى الوزارى فى دورته غير العادية بالقاهرة مساء أمس وفجر اليوم.

وقال السفير د. بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية - فى تصريح له اليوم الثلاثاء- إنه فى هذا السياق وقبل بدء أعمال الاجتماع الطارئ، التقى "شكرى" بكل من أمين عام الجامعة العربية وبنائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت، الذى تتولى بلاده رئاسة القمة العربية الحالية، وبالوزيرة المنتدبة لدى وزير الشئون الخارجية للمغرب، التى تتولى بلادها رئاسة الاجتماع الوزارى، حيث تمت مناقشة مستجدات الوضع فى الأراضى المحتلة وتفاصيل بنود المبادرة المصرية وأهمية دعمها عربياً لتجنيب الفلسطينيين ويلات العمليات العسكرية. كما أجرى الوزير شكرى اتصالات جانبية مع عدد آخر من نظرائه ورؤساء الوفود العربية.
كما ألقى الوزير كلمة مصر أمام الاجتماع الوزارى الطارئ، تناول فيها الجهود والاتصالات التى تجريها مصر مع الأطراف المعنية والإقليمية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلى المستمر على الأشقاء الفلسطينيين انطلاقاً من مسئولياتها التاريخية، وشرح خلالها بنود المبادرة المصرية الخاصة بوقف فورى لإطلاق النار وأهمية الدعم العربى والدولى لها لوقف نزيف الدم الفلسطينى.
وأضاف المتحدث أن الجهود والاتصالات المصرية قد أثمرت عن دعم مجلس الجامعة فى دورته غير العادية للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار ومطالبة كافة الأطراف المعنية بإعلان قبولها والتزامها بما نصت عليه، ودعوة الأطراف الإقليمية والدولية بقبولها وتهيئة المناخ اللازم لاستدامة التهدئة.

كما وجه المجلس الشكر لمصر على جهودها لوقف العدوان الإسرائيلى وثمن قرارها فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم.








مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين مسعود جبر

إقالة المتحدث باسم الخارجية

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزية عبد الراضي

الاولوية في الخارجية

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser Fathy

يا وزير الخارجية مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

شكرا للرئيس السيسي انه اقال نبيل فهمي

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

نرجو من الخارجية

عدد الردود 0

بواسطة:

م. امير سليمان المصري

لازم نبيل فهمي يعاقب !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة