استشهاد 13 فلسطينيا وجرح 200 جراء قصف إسرائيلى عشوائى لشرق غزة

الأحد، 20 يوليو 2014 08:04 ص
استشهاد 13 فلسطينيا وجرح 200 جراء قصف إسرائيلى عشوائى لشرق غزة جانب من العدوان على غزة
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 13 فلسطينيا، وجرح 200 جراء قصف إسرائيلى عشوائى لأحياء شرق مدينة غزة، وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، إن طواقم الإسعاف انتشلت 13 قتيلا، ونقلت نحو 200 مصاب، جراء القصف العشوائى لمنازل الفلسطينيين شرق مدينة غزة.

وأضاف فى تصريح صحفي:" منع جيش الاحتلال طواقم الإسعاف، والدفاع المدنى الفلسطينية من إجلاء القتلى والجرحى، وأطلق قذائفه بشكل مباشر على سيارات الاسعاف والدفاع المدنى فى مناطق شرق غزة، ما حال دون وصولهم إلى المنازل المدمرة على رؤوس ساكنيها".

وتوغلت عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقى مدينة غزة، صباح اليوم الأحد، وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.

وأفاد شهود عيان، لمراسل "الأناضول" فى غزة، بأن القوات الإسرائيلية المتوغلة مسافة 500 متر فى أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون شرقى مدينة غزة، قصفت ودمرت منازل وأراض فلسطينية بشكل عشوائى، ما أدى إلى اشتعال حرائق واسعة فى المناطق المستهدفة.

وتزامن التوغل البرى، مع قصف "عنيف" من الزوارق البحرية الإسرائيلية للشريط الساحلى على طول قطاع غزة، وتحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحية الإسرائيلية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين مسلحين من المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلى شرقى مدينة غزة، وفق الشهود، وقال القدرة إن تساقط القذائف المدفعية الإسرائيلية بشكل كثيف وعنيف على حى الشجاعية، يمنع طواقم الإسعاف من الوصول للمناطق المستهدفة، ما يهدد حياة عشرات الفلسطينيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة